مايو 3, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةمال واعمالمقتطفات تلسكوب

الأردن : تخفيض أسعار 250 سلعة للحد من الغلاء

وكالة تليسكوب الاخبارية

أعلنت المؤسسة الاستهلاكية المدنية في الأردن عن تخفيضات وعروض ترويجية على أكثر من 250 سلعة غذائية وغير غذائية اعتباراً من اليوم الأحد وحتى يوم 3 أغسطس/آب المقبل، بنسبة تتراوح بين 5 و35 بالمئة.

ويأتي ذلك في إطار المحاولات الحكومية من أجل تخفيف أعباء المواطنين الذين يعانون من موجات غلاء متواصلة خلال الفترة الأخيرة.

وقال مدير عام المؤسسة الاستهلاكية المدنية، سلمان القضاة، في بيان اليوم الأحد إن جميع العروض والتخفيضات متوفرة في جميع أسواق المؤسسة المنتشرة بمحافظات وألوية المملكة البالغ عددها 69 سوقاً وبكميات كبيرة تلبي حاجة المواطنين.

ودعا القضاة المواطنين للاستفادة من هذه العروض والتخفيضات والرجوع لصفحة المؤسسة الرسمية على “فيسبوك” للاطلاع على تفاصيل الأصناف وأسعار هذه العروض والتخفيضات، وفق وكالة الأنباء الأردنية بترا.

وحسب إعلان المؤسسة، يمكن للمواطنين الطلب من خلال المتجر الإلكتروني.

وأشار مدير عام المؤسسة الاستهلاكية المدنية إلى أن دفعة التخفيضات تأتي استمراراً لنهج المؤسسة بالتخفيف عن كاهل المواطنين، لا سيما ذوي الدخل المحدود والمتوسط وحمايتهم من ارتفاع الأسعار.

وأضاف القضاة أن المؤسسة تعتمد معيار الجودة والفحوصات المخبرية أساساً لشراء السلع وبيعها، مبينا أن جميع المواد المخفضة اجتازت الفحوصات المخبرية والاشتراطات الصحية اللازمة قبل طرحها للأسواق.

وأظهرت بيانات من دائرة الإحصاءات العامة الأردنية أن معدل التضخم السنوي ارتفع في مايو/ أيار الماضي إلى 1.96 بالمئة. ومقارنة مع الشهر السابق عليه، ارتفع معدل التضخم 0.43 بالمئة.

وبحسب التقرير، فإن من أبرز المجموعات السلعية التي ساهمت في ارتفاع التضخم هي مجموعة الإيجارات بنسبة 5.17 بالمئة، النقل بنسبة 2.45 بالمئة، الألبان ومنتجاتها والبيض بنسبة 7.56 بالمئة، الصحة بنسبة 6.18 بالمئة، والثقافة والترفيه بنسبة 9.27 بالمئة.

وكان البنك الدولي، قد توقع أن يشهد اقتصاد الأردن تباطؤا في معدلات النمو خلال العام الجاري إلى 2.4 بالمئة من 2.6 بالمئة خلال 2022.

وفي تصريحات سابقة، توقع وزير المالية الأردني، محمد العسعس، أن يبلغ معدل التضخم في البلاد 3.8 بالمئة خلال 2023.

Related posts

لجنة السياحة الدينية : ارتفاع أسعار الفنادق في المدينة المنورة ومكة المكرمة والإقبال على العمرة برمضان ليس بالجيد

daw daw

المظاهرات تشكل ضغطاً عليه… يديعوت أحرونوت: أسباب تغيّر موقف ماكرون من حرب إسرائيل على غزة

daw daw

الاردن : حاول قتل صديقه في العاصمة عمّان خوفا من فضح أمره

daw daw