مايو 18, 2024
اخر الاخبارطب وصحةمقتطفات تلسكوب

عقد ورشتين تدريبيتين في مستشفى الزرقاء الحكومي

وكالة تليسكوب الاخبارية
قال مدير مستشفى الزرقاء الحكومي الجديد الدكتور محمود دولة انه تم خلال الأسبوع الحالي عقد ورشتين تدريبيتين ، الأولى بعنوان ” إدارة وفرز النفايات الطبية “، بالتعاون مع مديرية صحة البيئة في وزارة الصحة ومديرية صحة الزرقاء .
وبين الدكتور دولة في تصريح خاص لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) ان الورشة استمرت يوماً واحداً بواقع ست ساعات تدريبية ،وشارك فيها نحو 60 موظفاً من الكوادر التمريضية بالمراكز الصحية الحكومية ، حيث تأتي الورشة التدريبية في إطار تحضيرات وإستعدادات مديرية صحة البيئة في بالوزارة، للمشاركة في مشروع جائزة الملك عبد الله الثاني للتميز/ فريق التغيير .
وأوضح الدكتور دولة أن تطبيق هذا البرنامج التدريبي محصور في مستشفيين حكوميين فقط ، وهما : مستشفى الزرقاء الحكومي الجديد ، ومستشفى جرش الحكومي .
وأضاف الدكتور دولة ان الورشة التدريبية الثانية كانت متخصصة في كيفية التعامل مع فئة ذوي الإعاقة ، حيث استمرت يوماً واحداً بواقع أربع ساعات تدريبية ، وشارك فيها 40 موظفاً من الكوادر التمريضية من المستشفى ومركز صحي إسكان الهاشمية .
ونوه بأن هذه الورشة التدريبية تأتي لتحقيق معايير الصحة والتغذية المجتمعية ضمن برنامج مدعوم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في الأردن ( يو اس ايد ) ،مؤكداً ان مستشفى الزرقاء الحكومي الجديد هو المستشفى الوحيد في المملكة الذي شارك في هذه الورشة التدريبية المتخصصة .
وأكد الدكتور دولة ان التقدم والتطور الحاصل في الخدمات الصحية والتعليمية بالمستشفى ، والملموس من قبل المتخصصين والمواطنين ، على حد سواء ، يحظى بإهتمام ومتابعة مباشرة من قبل وزير الصحة الدكتور فراس الهواري ، بهدف تجويد الخدمات الصحية والإرتقاء بالعناية والرعاية الطبية للمرضى والمراجعين . بترا

Related posts

المصلى المعلق في مكة يدخل موسوعة غينيس .. شاهد الصورة

daw daw

سموتريتش يدعو الى تدمير قطاع غزة بالكامل

daw daw

وظائف شاغرة في وزارة التربية والتعليم .. التفاصيل

daw daw