فبراير 22, 2024
اخر الاخبارعالم المرأةمنوعات

مندل تدرس في الماجستير أدب لسناء الشعلان وإسهاماتها في أدب الأطفال

وكالة تليسكوب الاخبارية – الجامعة العالية/ كولكتا/ الهند
ناقشت الباحثة الهنديّة (نصرين مندل) رسالة الماجستير الخاصّة بها باللّغة العربيّة في الفنون في قسم اللّغة العربيّة في الجامعة العالية في كولكتا في الهند “الدّكتورة سناء كامل الشّعلان وإسهاماتها في أدب الأطفال”، بإشراف الدّكتور الهنديّ جهانغير عالم.
رسالة الماجستير هذه مفردة لأدب الأديبة الأردنية أ. د سناء الشّعلان (بنت نعيمة)، وإسهاماتها في أدب الأطفال والفتيان في حقل القصص المصّورة المتسلسلة والرّوايات والأعمال التعليميّة والمسرحيّات.
تكوّنت الرّسالة المكتوبة باللّغة العربيّة من مقدّمة ونظرة عامّة ونبذة عن السيرة الشّخصية والأدبيّة لسناء الشّعلان لا سيما فيما يخصّ أدب الأطفال، وثلاثة أبواب منفصلة، وخاتمة تحتوي على خلاصة الرّسالة.
يُ ذكر أنّ لسناء الشّعلان اهتمام بالكتابة للأطفال واليافعين في فروع الرّواية والقصّة القصيرة والمسرح، وعندها العشرات من المؤلّفات المنشورة والمخطوطة، كما تمّ تمثيل الكثير من مسرحيّاتها للأطفال والفتيان على مسارح أردنيّة وعربيّة، وهي حاصلة على العشرات من الجوائز في أدب الأطفال والفتيان، منها: جائزة كتارا للرّواية العربيّة، فئة رواية الفتيان/ قطر، وجائزة شرحبيل بن حسنة للإبداع/ الأردن، وجائزة أنجال هزّاع آل نهيان لأدب الأطفال، حقل قصّة الأطفال/ الإمارات العربيّة المتّحدة، وجائزة دار ناجي نعمّان للثّقافة عن السّيرة الغيرية للأطفال/ لبنان.

Related posts

مطالبة أمريكية بفرض عقوبات شخصية على رئيس السلطة الفلسطينية

daw daw

المعماريون الشباب يعقدون محاضرة بعنوان “التفاصيل المعمارية وتنفيذها في المباني”

daw daw

منذر رياحنة: “اختلافك معي بقضية فلسطين يجعلك عدوي”

daw daw