مايو 4, 2024
اخر الاخبارتعليم وجامعاتسلايدر رئيسيةمقتطفات تلسكوب

التربية : الخلاف على أسئلة امتحانات التوجيهي مفتعل وغير حقيقي و لا يوجد إلا خطأ واحدًا تم كشفه والإعتراف به

وكالة تليسكوب الاخبارية
قال مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم الدكتور محمد كنانة إن عمليات التصحيح لمباحث الثانوية العامة تجري في مركز الامتحانات على قدم وساق ووفق الخطة الزمنية المعدة دون تأخير.
وأكد كنانة في حديث لنشرة أخبار “حياة اف ام”، أن مركز التصحيح أنهت تصحيح إجابات الطلبة على الأسئلة المقالية في 3 مباحث تجمع بين الأسئلة المقالية والموضوعية، وهي اللغة العربية مشترك واللغة الإنجليزية مشترك والرياضيات بورقتيه الأولى والثانية، إلى جانب الانتهاء من تصحيح مباحث التربية الإسلامية واللغة العربية وعلوم الأرض والبيئة والعلوم الإسلامية والنظم الإسلامية والرسم الصناعي.
وتجري في المباحث المتبقية عمليات تصحيح متوازية ومتعددة من قراءة على الماسح الضوئي وتفتيش وتدقيق ومطابقة ودمج وعلميات أخرى، وفق كنانة.
وعن الخلاف على أسئلة امتحانات، أكد كنانة أنه مفتعل وغير حقيقي على الإطلاق، مشيرًا إلى أنه لا يوجد إلا خطأ واحدًا تم كشفه والإعتراف فيه وكان بالورقة الثانية لامتحان مبحث الرياضيات تخصص العلمي في السؤال الثالث بفرعه الثاني، وتم احتساب علامة السؤال بعد دراسته من اللجان المتخصصة لجيمع من أنهى الخطوة قبل الأخيرة.
وأشار إلى أن الملاحظات الأخرى التي وردت حول بعض الامتحانات؛ كمباحث الكيماء والفيزياء واللغة الإنجليزية، “تم التأكد أن لا مشكلة فيها من قبل مختصين موضوعين”.
ورجح كنانة أن يتم إعلان نتائج الثانوية العامة في النصف الثاني من شهر آب، مشيرًا إلى أنه من المبكر الحديث عن نسب النجاح، إذ يتم التعامل مع المباحث بشكل منفصل ولا بد من وجود نظرة كلية لتحديد فيما إذا كانت نسب النجاح جيدة.

Related posts

الأردن يتحرى عيد الفطر المبارك الخميس المقبل

daw daw

الاحتلال الاسرائيلي يقصف أهدافاً للمقاومة ويغتال أحد قادتها البارزين في قطاع غزة

daw daw

الإعلام الحكومي: غزة على حافة المجاعة

daw daw