أبريل 26, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةمقتطفات تلسكوبنقابات واحزاب

المعماريون الشباب يعقدون محاضرة بعنوان “التفاصيل المعمارية وتنفيذها في المباني”

وكالة تليسكوب الاخبارية

عقدت لجنة المعماريين الشباب التابعة لشعبة الهندسة المعمارية في نقابة المهندسين الاردنيين، محاضرة بعنوان “التفاصيل المعمارية وتنفيذها في المباني”، وذلك بحضور نائب نقيب المهندسين الاردنيين المهندس فوزي مسعد، واعضاء مجلس النقابة رئيس شعبة الهندسة المعمارية المهندس عماد الدباس، والدكتور ابراهيم العدوان، والمهندس لؤي الرمحي، والدكتور بشار الطراونة، والمهندس محمد المحاميد، وامين عام النقابة المهندس علي ناصر ، ورئيسة لجنة المعماريين الشباب المهندسة ملك جرادات.

وقدم المحاضرة المعماري المهندس فارس بقاعين، بحضور مميز من الزملاء والزميلات المعماريين والطلبة على مقاعد الدراسة.

واكد رئيس الشعبة المعمارية المهندس عماد الدباس، على أهمية ودور الشعبة في تقليص الفجوة بين مخرجات التعليم الهندسي ومتطلبات سوق العمل الهندسي، من خلال عقد ورشات وبرامج تدريبية ومحاضرات هادفة.

من جانبه، قال المهندس بقاعين  إن المحاضرة تركز على التفاصيل المعمارية لجميع مراحل التنفيذ والانشاء للمباني، ابتداء من الحفر إلى الاساسات والجدران والعزل المائي والحراري وبناء الطوب وطوبار الجدران والعقدات وتفاصيل بناء الحجر والصب خلفه حسب الكودات الصادرة عن مجلس البناء الوطني.

وأشار خلال المحاضرة إلى آليات عزل الأسطح والتقطيعات والتشطيبات الداخلية ومطابقة المخططات التصميمية للواقع، إضافة إلى دور المهندس المشرف في المشروع وواجباته.

وفي نهاية المحاضرة، تم تكريم المحاضر من قبل رئيس الشعبة المعمارية ورئيسة لجنة المعماريين الشباب، وتقديم الشكر له على جهوده المبذولة خلال المحاضرة.

Related posts

“خط هاتف وراء اغتيالهما”.. إيران تكشف جهات جديدة وراء اغتيال سليماني والمهندس

daw daw

كلية الآداب في عمان الأهلية تحتفل باليوم العالمي للغة العربية

daw daw

رسميًا.. إقامة بطولة كأس العالم للأندية في مدينة جدة

daw daw