مايو 3, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةعربي دوليمقتطفات تلسكوب

؟؟؟ هل تصبح ميشيل أوباما الرئيسة الأمريكية المقبلة

وكالة تليسكوب الاخبارية

قال سياسي أجنبي لصحيفة ديلي تليغراف إن حكومته ترجح أن جو بايدن لن يكون المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية المقبلة في عام 2024، وأنه سينسحب قبل الانتخابات التمهيدية الأولى، وسيكون الوقت قد فات ليتقدم مرشح من القاعدة الشعبية، وستكون ميشيل أوباما قرينة الرئيس السابق، الرئيسة السابعة والأربعين للولايات المتحدة الأمريكية.

ورغم أن هذا سيناريو تخيلي، إلا أن الكاتب تيم ستانلي يرى أن هناك مصادر بريطانية تؤكد هذه الرواية.

ويقول في مقال نشرته تليغراف إنه “عندما تتعامل الحكومات مع بايدن، تشعر أنها تتعامل مع واجهة الإدارة، لكنه ليس دائما المسؤول”، وبالتالي “سيتفهم العالم إسقاط الحزب الديمقراطي له من حساباته”.

ويرى الكاتب أن كاميلا هاريس، نائبة الرئيس بايدن الحالية، لا تصلح لزعامة البلاد، وأن المنافسة ستكون بين مرشحين “غير محبوبين” وهما بايدن الذي “لا يحظى بشعبية” بالإضافة إلى تقدمه في السن؛ ودونالد ترامب الذي يواجه العديد من المشكلات القانونية التي قد تحول بينه وبين العودة إلى البيت الأبيض.

ويتحدث ستانلي عن مدى صعوبة تقديم مرشح ديمقراطي بديل مع ضيق الوقت المتبقي، وفي الوقت ذاته، هناك “نظرية مؤامرة” تشير إلى أن صعود ميشيل أوباما سيكون بمثابة “ولاية رئاسية ثالثة” لزوجها باراك، لاسيما وأن “نحو 75 في المئة ممن عملوا في إدارة أوباما، يعملون اليوم لدى بايدن”.ويشير المقال إلى أن استطلاعات الرأي بشأن ميشيل إيجابية، كما أنها نشرت كتابين من أكثر الكتب مبيعا عن السيرة الذاتية والحكمة الأنثوية. وعملت في البيت الأبيض، وهي معروفة لدى الجميع. ورغم أنها نفت ما تردد عن نيتها الترشح للرئاسة، إلا أن ستانلي يرى أن هذا النفي “عادة ما يكون علامة مؤكدة على أن شخصا ما مهتم” بهذا المنصب.

بي بي سي عربية

Related posts

المقاومة الفلسطينية تعلن عن انسحاب (70%) من قوات الاحتلال من شمال غزة

daw daw

استشهاد اثنان من افراد الشرطة أثناء أداء الواجب الرسمي

daw daw

نمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 2.8%

daw daw