مايو 12, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةمقتطفات تلسكوب

بالصور : جولة للصحفيين والاعلاميين الى منطقة القسطل الصناعية

وكالة تليسكوب الاخبارية – الاعلامي داود الشوابكة

 نظمت غرفة  صناعة عمان بالتعاون مع بلدية الجيزة / عمان اليوم الثلاثاء جولة ميدانية للصحفيين على عدد من المصانع الاردنية في منطقة “القسطل الصناعية” جنوب العاصمة عمان، للتعرف على الصناعات الاردنية ومدى جودتها العالية والتي اصبحت تضاهي وتنافس افضل الصناعات العالمية، ويبرز مدى التطور الذي وصلته الصناعات الاردنية والتي تجعلنا نفتخر بها على مستوى العالم، وذلك من خلال المعدات التكنولوجية الحديثة والكوادر المدربة والتعقيم والنظافة العامة واستخدام وسائل السلامة العامة عدا عن الابتكارات المصنعية في عدد من المنتوجات المصنعة محليا. كما تم تسليط الضوء على الصناعة الأردنية من حيث الثقة بالمنتج واسمه وهويته وتنافسيته ومدى تأثيره اقتصاديا على الوطن والمواطن.

والصناعة الأردنية تعتبر احدى ركائز الاقتصاد الوطني وتقدمه، اذ تساهم بحوالي ربع الناتج المحلي الاجمالي بشكل مباشر، وكذلك ترفد ميزان المدفوعات السنوي للدولة بأكثر من 7 مليارات دولار من نتاج الصادرات والاستثمار، كما أنها ترفد الخزينة بحصيلة ايرادات ضريبية تصل الى نحو 22% من إجمالي الإيرادات الضريبية المباشرة وغير المباشرة، وفي الوقت نفسه فالصناعة تشكل ما يقرب من 90% من إجمالي الصادرات الوطنية للمملكة، و تشغل ما يقارب عن 250 ألف عامل وعاملة يعيلون ما يزيد عن مليون مواطن اردني.

وبين مدير العلاقات العامة في مجموعة شركات بيبي لايف المهندس سعيد علاونة ان مجموعة شركات بيبي لايف  تعتبر رائدة في منطقة الشرق الأوسط في تصنيع المنتجات الصحية. بدأوا رحلتهم في عمان – الأردن في عام 1990 في مدينة الفيصلية بمنطقة الموقر. وتم نقل المصنع بعدها الى منطقة القسطل الصناعية، وذلك نظرا لزيادة وتوسع حجم عمل المجموعة، فقد اصبحت المجموعة تقدم منتجات ذات علامة تجارية متفوقة الجودة والقيمة تعمل على تسهيل و تحسين حياة المستهلكين الاردن وكافة دول التي تصدر لها حول العالم.

مع وجهات تصدير عالمية لأكثر من 32 دولة حول العالم Filler Masterbatches،واضاف العلاونة ان مجموعة شركات بيبي لايف تعتبر أول شركة مصنعة لـ

، ويعمل فريق من الخبراء المختاره بعناية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لضمان جودة منتجات الشركة وتوافرها في جميع أنحاء العالم.

وبين العلاونة ان منتجات بيبي لايف اصبحت تحوز على رضا العملاء وتلبي جميع احتياجاتهم في الاردن وخارجه، مع رؤية لتحسين الإنتاج المستمر. ولعل ما يميز منتجات بيبي لايف انه المنتج الوحيد الذي يظهر نموًا هائلاً وسريعا.

وبين المدير العام لمصنع العلاف حمزه العلاف خلال حديثه للصحفيين أنه تم تأسيس مصنع العلاف منذ عام 1992، وأشار إلى أن مؤسسة العلاف دأبت حثيثاً على

تمكين المزارع الأردني بتقديم أجود المنتجات وأيسر الخدمات وأفضل الإستشارات، وإنماء القطاع الزراعي الأردني من خلال الإبداع المستمر في المنتجات والحلول المُقدمة، وضمان الجودة والخدمة المميزة من خلال تطبيق أفضل المقاييس والممارسات العالمية في كل ما تقدم.
وتحدث مدير الشركة السعودية الأردنية للتنمية الصناعية محمد العقدة انه تم تأسيس الشركة في عام 1999م، وتعد الشركة السعودية الأردنية للتطوير الصناعي “جوردينا” إحدى العلامات التجارية الوطنية الأردنية القوية، وبدأت الشركة العمل كوحدة صناعية معتدلة، وبسبب الطلب المستمر “على مجموعة صغيرة نسبيًا من المنتجات “من جميع الأسواق المهنمة، شجع الشركة على توسيع مرافق التصنيع والآلات لتحسين كمية المنتجات،
ولمواكبة هذا التوسع، واصبحت منتجات جوردينيا تجدها في قلب المجتمع الاردني والعربي، وتعتمد شركة جوردينا على معيار الوفاء بوعدها بما يخص جودة الإنتاج لعملائها مع تركيزنا على الابتكار، وتصدر الشركة منتجاتها الى (25) دولة.
واعرب مدير الشركة السعودية الأردنية للتنمية الصناعية محمد العقدة عن شكره وتقديره لجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين على زيارته للمنصع، والاطلاع على سير العمل والايعاز الى رئيس الحكومة بشر الخصاونة بتذليل المعوقات والمشاكل التي توجهها الشركة، كما اعرب عن شكره وتقديره لرئيس غرفة صناعة عمان المهندس فتحي الجغبير على جهوده الكبيرة واهتمامه بدعم الصناعة الأردنية ومتابعة كافة القضايا والمشاكل والمعوقات التي توجه الصناعة الاردنية والعمل على التواصل مع المسؤولين لحل المشاكل والمعوقات التي يواجهها اصحاب المصانع .

Related posts

ظنوا أنها نائمة… وفاة مسافرة على متن رحلة جوية

daw daw

أكثر من 500 شهيد بقصف الاحتلال مستشفى المعمداني وسط مدينة غزة

daw daw

ما حقيقة توزيع أوراق للموافقة على مطعوم الحصبة؟؟؟

daw daw