مايو 2, 2024
اخر الاخبارمحليات

الزرقاء: أمسية تناقش الخطة الاستراتيجية للتطوير السياحي

وكالة تليسكوب الاخبارية

أقامت الجامعة الهاشمية بالتعاون مع منتدى الهاشمية الثقافي، مساء أمس الثلاثاء، في قاعة فندق الجوابرة، أمسية علمية ثقافية سياحية، ناقشت الخطة الاستراتيجية للنهوض بالواقع السياحي في محافظة الزرقاء، بحضور رئيس المنتدى خالد الزيود وجمع من الكتاب والأكاديميين والمهتمين.
وتحدث الباحث الدكتور محمد وهيب، أستاذ علم الآثار في كلية الملكة رانيا للسياحة والتراث في الجامعة الهاشمية، عن الجهود والأنشطة والدراسات التي تم القيام بها بهدف النهوض بالواقع السياحي التراثي في الزرقاء، عارضاً لمراحل الخطة الاستراتيجية التي تشتمل على إقامة متحف الحياة الطبيعية، ومتحف التراث الفلكلوري، والمتحف العسكري، وإطلاق المسارات السياحية، وإصدار النشرات والدليل والكتيبات والخرائط السياحية.
وأضاف ان البلديات السبع التي تتشكل منها محافظة الزرقاء، ستسهم في تطوير الواقع السياحي، من خلال إصدار منشورات سياحية خاصة بكل بلدية، حيث ستشتمل الخطة الاستراتيجية على مذكرات التفاهم والتعاون التي تم توقيعها بين الأطراف المرتبطة بالتطوير السياحي في المحافظة.
وتطرق إلى أهم العناصر والمكونات الرئيسية والمحفزات للخطة الاستراتيجية من المواقع والأماكن الهامة مثل: قصر الحلابات، وحمام السراح، وقصر شبيب، وقصير عمره، والمصايد الحجرية النادرة لغزال الريم، مشيراً إلى أهمية تطوير أنواع جديدة غير تقليدية من السياحة في الزرقاء مثل: سياحة ومسار مثلث الصيد، وسياحة الأبنية الغامضة، إضافة إلى تدريب الكفاءات البشرية في المحافظة لخلق فرص العمل للشباب في قطاع السياحة والتراث.
من جانبه، أكد رئيس المنتدى خالد الزيود، ضرورة الاستمرار في إقامة الفعاليات والورش والندوات الهادفة لتطوير محافظة الزرقاء بمشاركة الخبراء والأكاديميين والجهات ذات العلاقة واستشراف آفاق المستقبل.
ودار في ختام الأمسية نقاش وحوار، تركز على سبل تطوير البنية التحتية والفوقية في المجال السياحي، وأهمية إطلاق مهرجان الزرقاء الكبرى للثقافة والفنون، وعقد المؤتمر السادس للتطوير السياحي في محافظة الزرقاء يشارك فيه خبراء وأكاديميون ومتخصصون، بهدف ديمومة التطوير السياحي والتنمية الاقتصادية واستقطاب الزوار الوافدين. بترا

Related posts

هاليفي: احتمالية نشوب حرب على الحدود الشمالية أعلى مما كانت عليه سابقا

daw daw

بيان صادر عن القوات المسلحة حولعمليات البحث عن اختفاء احد افراده

daw daw

انهاء خدمات اطباء وممرضيين في وزارة الصحة .. التفاصيل

daw daw