مايو 10, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةمقتطفات تلسكوب

الانتهاء من دراسة اقامة خط سكة قطار بين عمان والعقبة نهاية إيلول

وكالة تليسكوب الاخبارية

قال وزير الاشغال العامة والاسكان وزير النقل المهندس ماهر أبو السمن أن دراسات اقامة خط سكة قطار بين عمان والعقبة ستسلم الى الوزارة مع نهاية الشهر المقبل، لوضع المشروع على طاولة البحث أمام الحكومة لاتخاذ القرار الملائم بناءا على نتائج الدراسة.

وأضاف أبو السمن عبر قناة عمان tv، أن ملف النقل شائك ويحتاج لعمل كبير ومتواصل وان هناك رؤيه لوزاره النقل للتحديث وخطة استراتيجية واضحة الأهداف لكن هناك تعثر في تحقيق بعض تلك الاهداف.

وبين ان وزاره النقل داعم لهيئة النقل ومظلة لها باعتبار ان الهيئة هي الجهه التنفيذيه في قطاع النقل.

واعتبر ابو السمن ان مشروع الباص سريع التردد بين عمان والزرقاء هو أهم مشاريع وزارة النقل والذي تنفذه وزارة الأشغال العامة، حيث أنه ينطوي على أهمية تنموية واقتصادية واجتماعية كبيرة كما أنه يؤسس لتجربه ومفهوم جديد في النقل بين مدن المملكة، مشيدا بالجهود الكبيرة لامانه عمان ووزارة النقل ووزارة الاشغال لانجاز المشروع الذي وصل مراحله النهائية وسيتم افتتاحه مع نهايه هذا العام.

وحول مشاريع وزارة الأشغال العامة والإسكان قال أبو السمن ان الوزارة تعمل على مشاريع بقيمة مليار ونصف في قطاعي الابنية والطرق.

مؤكدا ان الاردن يمتلك شبكة طرق يمكن القول انها من الافضل على مستوى المنطقة، لكننا بحاجة لزيادة المخصصات السنوية لصيانة واستدامة هذه الطرق.

وقال ان الوزراة عازمة على استكمال مشاريع الطرق الدائرية في مختلف المدن الرئيسية، وان الدراسات والمخصصات وحتى الاستملاكات جاهزة لاستكمال طريق عمان التنموي وطريق اربد الدائري وطريق السلط الدائري، لافتا الى ان العائق الان في المخصصات المالية لاستكمال هذه الطرق.

Related posts

الصفدي: ماذا تقول أم فلسطينية لطفلها إذ يطلب شربة ماء فلا تقدر أن تلبيه؟

daw daw

درجات الحرارة تواصل ارتفاعها يومي الاحد والاثنين … التفاصيل

daw daw

مفوض الأونروا: لا أعرف إلى أين يمكن إجلاء المدنيين من رفح

daw daw