أبريل 27, 2024
اخر الاخبارالعراق والشامسلايدر رئيسيةعربي دوليفلسطينياتمقتطفات تلسكوب

نتنياهو يهدد ابرز قيادات حركة حماس بالاغتيال : “يعلم جيدا لماذا يختبئ هو ورفاقه”

وكالة تليسكوب الاخبارية

وجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأحد، تهديدًا صريحًا لنائب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، ورئيس مكتبها في الضفة الغربية صالح العاروري، على خلفية الاتهامات المتراكمة في الآونة الأخيرة له بالوقوف خلف سلسلة الهجمات من الضفة والتي تقف خلفها حركته.
وأضاف بالإشارة للتقارير حول اختفاء قيادات “حماس” تحسبًا من أي اغتيالات: “إنه يعرف جيدًا سبب اختباءه هو ورفاقه”.

وقال نتنياهو، لدى افتتاحه اجتماع حكومته الأسبوعي، أنه “يدركون جيدا في حماس وباقي أذرع إيران أنه سنحارب بكافة الوسائل محاولاتهم لإنتاج إرهاب ضدنا، في يهودا والسامرة وغزة وفي أي مكان آخر”، معتبرا أن “من يحاول استهدافنا، تمويل، تنظيم، إرسال إرهاب ضد إسرائيل، سيدفع الثمن كاملا”.

وتابع “أننا نقف أمام موجة إرهاب من الداخل والخارج”، وأن “هذه فترة ليست بسيطة، وتضع تحديا. وعلينا أن نوحد القوى ضد الإرهاب، وضد الجريمة في المجتمع العربي وضد تهديدات داخلية وخارجية والتي بقدر كبير تنظمها إيران بواسطة أذرعها. سنقف معا ونتغلب عليهم”.

وقال نتنياهو إنه تجري دراسة استخدام الاعتقالات الإدارية ضد مشتبهين بجرائم. وبحسب، فإن “الحكومة الإسرائيلية عازمة على محاربة المنظمات الإجرامية في المجتمع العربي. وهذه كارثة للدولة. وكانت هناك كارثة أخرى للدولة، هي المنظمات الإجرامية في الجمهور اليهودي. ودامت سنوات. ونذكر تلك المنظمات والأسماء، لكننا قضينا على معظمها بالعمل الحازم. وهكذا نعتزم فعله في المجتمع العربي”.

وأردف أنه “سندرس استخدام قيود واعتقالات إدارية كي نوقف حالات القتل هذه. وأتوجه إلى قادة الجمهور العربي، إلى أعضاء الكنيست، إلى رؤساء السلطات المحلية وصناع الرأي العام: قفوا معا مع الحكومة في مجهود مشترك ضد المنظمات الإجرامية”.

ومن المقرر أن يعقد اجتماع، مساء اليوم، سيتمحور حول انتخابات السلطات المحلية العربية والجريمة في المجتمع العربي. وسيشارك في هذا الاجتماع، الذي سيعقد في مقر الشاباك في تل أبيب، رؤساء سلطات محلية عربية ومندوبون عن الشاباك، ووزير الداخلية، موشيه أربيل، ووزير المالية، بتسلئيل سموتريتش، الذي أوقف، بقرار عنصري، ميزانيات بمبلغ يزيد عن 200 مليون شيكل للسلطات المحلية العربية.

ورغم أن الاجتماع سيبحث في الجريمة في المجتمع العربي، إلا أنه لم تتم دعوة وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، إلى هذا الاجتماع. وبسبب أفكاره العنصرية والفاشية، يمتنع بن غفير عن التقاء رؤساء سلطات محلية أو أي قيادي في المجتمع العربي.

من جانبه ردّ إسماعيل رضوان، القيادي في حركة “حماس”، على تهديدات بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، الأخيرة ضد نائب رئيس الحركة صالح العاروري.
وقال رضوان، في تصريحات لإذاعة (صوت الأقصى) المحلية، الأحد: إننا “نحذر نتنياهو من إرتكاب أي حماقة باستهداف القائد الشيخ صالح العاروري أو أي من قيادة المقاومة”.
وأضاف: “ارتكاب العدو أي حماقة باستهداف قيادة المقاومة سيكون وبالاً عليه والرد سيكون غير مسبوق”، متابعاً” “لن نمرر أي جريمة بحق المسجد الأقصى أو قيادة المقاومة أو أبناء شعبنا”.

Related posts

روسيا : سنساعد حماس بشكل علني بهذه الحالة

daw daw

طب الأسنان في عمان الأهلية تشارك بدورة تدريبية للنقابة بالتعاون مع FDI

daw daw

المبيضين … بداية موفقة

ماجد القرعان