أبريل 27, 2024
اخر الاخبارالمغرب العربيسلايدر رئيسيةعربي دوليمقتطفات تلسكوب

ابناء الشعب الليبي يرفعون يرفع الأعلام الفلسطينية انتصارا للقضية الفلسطينية وتعبيرا عن غضبهم لما حدث

وكالة تليسكوب الاخبارية

علق الصحفي الليبي، محمد الجبو، على لقاء وزير الخارجية في حكومة الوحدة الوطنية نجلاء المنقوش مع وزير خارجية الاحتلال ايدي كوهين، في روما الأسبوع الماضي.

وقال الجبو في حديث لنشرة أخبار “حياة اف ام”، اليوم الاثنين، لقاء المنقوش ونظيرها “الإسرائيلي” كان سريا قبل نحو أسبوع، ورفعت سرية هذا اللقاء يوم أمس ما أدى الى غضب شعبي واسع من المواطنين في ليبيا.

وأضاف أن رئيس حكومة الوحدة الوطنيّة الليبيّة عبد الحميد الدبيبة “الحكومة منتهية الولاية”، أصدر قرارًا بتشكيل لجنة للتحقيق مع وزيرة الخارجية المنقوش ووقفها مؤقتا عن العمل، بعد الضغط الشعبي.

وأشار إلى أن الدبيبة أصدر قرارا اليوم بإقالتها عن العمل وسحب جميع المهام منها.

ولفت في حديثه إلى أن الرفض الشعبي من الليبيين كان كبيرا جدًا، حيث خرج المواطنون في غالبية المدن احتجاجاً على لقاء المنقوش بنظيرها “الإسرائيلي” وعبروا عن غضبهم برفع الأعلام الفلسطينية انتصارا للقضية الفلسطينية.

وقال: “تفاجئنا بالأمس بخروج طائرة خاصة من مطار معيتيقة الدولي إلى تركيا تحمل وزير الخارجية نجلاء المنقوش، بحسب الجبو.

وحول سؤال مفاده أن الصحف العبرية أعلنت عن علاقات ثنائية بينها وبين ليبيا منذ 6 سنوات، قال إن القوانين في ليبيا تجرم وجود أي علاقة مع كيان الاحتلال، مؤكدا ان هذا القانون ساري النفاذ ومطبق في ليبيا.

وقال إن وزارة الخارجية في الحكومة المنتخبة من البرلمان استهجنت عبر حسابها فيسبوك اللقاء بين المنقوش وكوهين.

وبين الوزارة في بيانها، أن القانون الليبي يجرم أي نوع من العلاقة سواء سطحية أو تبادل منافع بين البلدين، مؤكدا أن الجواز الليبي يسمح بالدخول إلى كل الدول إلا لدولة فلسطين المحتلة، ولا يوجد أي إعترف للكيان الصهيوني ونحن حتى مسمى الدولة لا نعترف به لا نعترف إلا أنه كيان غاصب لأراضي فلسطين العربية المحتلة.

Related posts

أرباح مجموعة بنك الإسكان لعام 2023 ترتفع بنسبة 6.3% والتوصية بتوزيع 25% أرباحاً على المساهمين

daw daw

بدء العمل بنظام ممارسة الأنشطة الحزبية في الجامعات مطلع حزيران

daw daw

ماكرون يحذر نتانياهو من أن أي نقل قسري للسكان من رفح جريمة حرب …

daw daw