مايو 3, 2024
اخر الاخبارتعليم وجامعاتسلايدر رئيسيةمقتطفات تلسكوب

التربية تحدد موعد الدورة التكميلي لطلبة الثانوية العامة

وكالة تليسكوب الاخبارية

قال مدير الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم الدكتور محمد كنانة إن موعد الامتحان التكميلي لطلبة التوجيهي سيكون في نهاية شهر كانون أول وبداية شهر كانون ثاني.

وأضاف كنانة، في مداخلة عبر إذاعة الأمن العام، أن هناك 3 فئات من الطلبة المتقدمين للامتحان التكميلي، الفئة الأولى هم الطلاب الناجحين نجاح جامعة، والفئة الثانية الطلبة الناجحين نجاح كلية، والفئة الثالثة غير المستكملين لمتطلبات النجاح.

وفي ما يخص الفئة الأولى قال كنانة إن الطالب الناجح نجاح جامعة ويرغب برفع معدله تحسب له العلامة الأحدث بكشف العلامات الجديد مع حقه في استخدام الكشف السابق وسيتم التعامل مع الكشف الجديد أو القديم حسب رغبة الطالب.

ولفت إلى أنه لا يجوز للطالب أن يحتسب علامات لمواد معينة من القديم وعلامات مواد أخرى من الجديد فبعد الإعادة سيصدر كشف علامات جديد للطالب يحتوي على علامات جميع المواد التي تم إعادتها وعلامات المواد التي لم يتم إعادتها وفي هذه الحالة يجوز للطالب استخدام الكشف القديم أو الجديد ككتله واحدة.

أما الطالب في الفئتين الثانية والثالثة، تحسب له العلامة الأعلى مع الاحتفاظ بحقه في استخدام أي من الكشوفات التي تحقق مصلحته مؤكدا انه لا يوجد ما يلغي الكشف السابق على الإطلاق.

Related posts

دولة آسيوية تعلن مقتل 12 من مواطنيها بإسرائيل واختطاف 11

daw daw

الأجواء باردة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول نهار اليوم الاربعاء

daw daw

وفاة سيلفيو برلسكوني الملياردير والسياسي المحنك رئيس الحكومة الإيطالي الأسبق

daw daw