مايو 4, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةمقتطفات تلسكوب

استلام أكثر من 3 آلاف طلب في الأردن للبحث عن مفقودين في سوريا

وكالة تليسكوب الاخبارية

مندوبًا عن سمو الأمير الحسن بن طلال، رعى وزير الصحة الأسبق الدكتور سعد جابر مساء أمس، فعاليات اليوم العالمي للمفقودين الذي نظمته اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مركز الحسين الثقافي.
ويهدف اليوم العالمي للمفقودين إلى تسليط الضوء على قضية الأشخاص المفقودين أثناء النزاعات المسلحة أو الكوارث الطبيعية، والآثار الدائمة التي يلحقها فقدان شخصٍ ما بعائلته أثناء النزاع أو في أعقابه.
وقالت رئيسة بعثة اللجنة الدولية في الأردن، سارة أفريلود: إننا اليوم نُسلط الضوء على أهمية عامل الصحة النفسية والدعم النفسي الاجتماعي خلال رحلة تلك العائلات، مشيرة إلى أن 74 من أمهات المفقودين تلقين الدعم من خلال جلسات الدعم النفسي-الاجتماعي الجماعية التي تـُنظمها اللجنة.
وبينت أفريلود أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر والجمعيات الوطنية سجلت أكثر من 33 ألف حالة لأشخاص مفقودين أو تم انفصالهم عن عائلاتهم نتيجة للنزاع في سورية منذ عام 2011، من ضمنها 3044 طلباً للبحث والتقصي تم استلامها في الأردن بدعم من الهلال الأحمر الأردني.

وتخلل الحفل، الذي حضره أكثر من 100 شخص من شركاء اللجنة الدولية إلى جانب عائلات المفقودين، أغانٍ مؤثرة قدمتها الفنانة الأردنية مكادي نحاس مستلهَمة من قصص أمهات المفقودين ومُعاناتهن في البحث عن الإجابات حول ما حدث لأحبائهن.
وأقيم على هامش الحفل معرض للصور الفوتوغرافية تضمن 20 صورة تـُمثل أنشطة اللجنة الدولية المتعلقة بالمفقودين، إلى جانب عمل فني يوضح ما تقدمه اللجنة الدولية من الدعم النفسي والاجتماعي إلى عائلات المفقودين الموجودة في الأردن.

Related posts

أسلحة إسرائيلية غريبة.. هل بخّرت قنابل الاحتلال الحرارية جثث غزيين وحولتها إلى رماد؟

daw daw

بالصور : المستشفى الميداني الأردني في نابلس يجري عملية جراحية نوعية

daw daw

الفنان عيسى السقار يعد بليلة فنية تاريخية في ختام “مهرجان جرش”

daw daw