يونيو 14, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةطب وصحةمقتطفات تلسكوب

إنقاذ حياة مريض سبعيني في مستشفى البشير

وكالة تليسكوب الاخبارية

تمكن فريق طبي متخصص من إنقاذ حياة مريض سبعيني كان يعاني من تضخم في الشريان الابهر البطني وتضخم تحت شرايين الكلية بقطر يزيد على ٨ سم.

وقال الأستاذ الدكتور في الاشعه التداخلية موفق الحيص إن المريض كان يعاني من وجود كتلة نابضة وسط البطن  وتم إجراء تداخل جراحي سريع لمنع انفجار الشريان عن طريق تركيب شبكات/دعامات مغطاه امتدت من الشريان الأبهري إلى الشرايين الحرقفية  . 

وأضاف الدكتور الحيص إن العملية استمرت لمدة ٣ ساعات عن طريق التخدير الموضعي، بالتعاون مع فريق الأشعة التداخلية وفريق التخدير وفريق جراحة الأوعية الدموية. 

وأجرى العملية كل من الأستاذ الدكتور في الاشعه التداخلية موفق الحيص ورئيس جراحة الأوعية الدموية الدكتور عمر نايل الزعبي وأخصائي جراحة الأوعية الدموية الدكتور علي ذنيبات وأخصائي التخدير الدكتور عدنان حسن. 

وأشار الدكتور الحيص إلى أن عمليات ترميم الشريان الأبهري أصبحت من العمليات المعتمدة في مستشفيات وزارة الصحة وخصوصا في مستشفيات البشير و بدعم من مدير إدارة مستشفيات البشير الدكتور علي العبداللات ويتم إجراؤها بالتنسيق بين فريق جراحة الأوعية الدموية والأشعة التداخلية، وأن ترميم الشريان الأبهري قبل انفجاره يساهم في إنقاذ حياة العديد من المرضى.

Related posts

إصابة 14 جنديا إسرائيليا خلال 24 ساعة

daw daw

دروز الأردن يستنكرون رفع رايتهم إلى جانب علم الاحتلال الإسرائيلي

daw daw

تخفيض سعر بيع البنزين بنوعيه والسولار وتثبيت الكاز والغاز

daw daw