يوليو 1, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةمقتطفات تلسكوب

مهيدات : محاولات للتوسط في سبيل منع اتلاف كميات الأرز الفاسد بالزرقاء

وكالة تليسكوب الاخبارية

قال مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء نزار مهيدات أن الأرز المضبوط في الزرقاء دخلت لمستودعات إحدى الشركات من 3 مناشئ وهي اليونان وأمريكا والصين .

وأضاف في لقاء متلفز أن السبب الرئيسي في تلف الأرز هو سوء التخزين ، لأن هذه الكميات فحصت عند دخولها عبر المعابر ، وكانت تحوي درجة عالية من التسوس والديدان واليرقان ، وهذا يكون بسبب الرطوبة العالية .

وبين أن المؤسسة تقوم بجولات دورية من ضمنها التفتيش على المخازن التي ضبطت من داخلها كميات الأرز الفاسد ، وتم اجراء الفحوصات اللازمة ، والتي أكدت على وجوب إتلافها ، حيث بوشر بنقل هذه الكميات لإتلافها ، وهناك ضباط يراقبون عملية الإتلاف.

ونوه الى أن مصدر ابلاغ المؤسسة عن  هذه الكميات هي مصادر أمنية ، ومرتبطة بالمؤسسة ، وبالتالي لم تكن الشكوى من مواطنين ، ما يعني عدم دخولها وتسربها للأسواق.
زاد أن “القانون يجبر المدير العام لمؤسسة الغذاء والدواء بالإفصاح عن أسماء المنشآت لكن العرف لن يتم الإفصاح عن اسم المنشآت والاكتفاء بإتلاف المادة غير صالحة للاستهلاك البشري وتحويل أصحاب المنشأة للقضاء وفقا لقانون العقوبات”.

وكشف مهيدات عن محاولات للتوسط في سبيل منع اتلاف الكميات ولكن تم رفض ذلك انطلاقا من شعار المؤسسة من أنها تنظر الى صحة المواطن وصلاحيتها للإستهلاك البشري بغض النظر عن الكمية.

وبين مهيدات أنه تم افتتاح 12 فرعا للمؤسسة ونحن بحاجة الى كوادر ، لافتا الى أنه سيتم ملء 82 شاغرا في المؤسسة في القطاع التحليلي ومختبرات الأغذية.

 

Related posts

يتضمن “تنازلات” .. تفاصيل المقترح الإسرائيلي لوقف الحرب على غزة

daw daw

المنتخب الأردني يقترب من التأهل الى نهائيات قطر

daw daw

استشهاد 3 من أبناء هنية و3 من أحفاده بقصف إسرائيلي في غزة

daw daw