مايو 4, 2024
اخر الاخبارالعراق والشامسلايدر رئيسيةعربي دوليمقتطفات تلسكوب

حماس تدعو قيادة منظمة التحرير إلى إعلان فشل اتفاقيات أوسلو

وكالة تليسكوب الاخبارية

دعت حركة حماس اليوم قيادة منظمة التحرير الفلسطينية إلى إعلان فشل اتفاقيات أوسلو وانتهاء الالتزام بها وسحب اعترافها بإسرائيل.

وقالت حركة حماس في بيان صحفي “تمرّ اليوم ثلاثون عاماً على ما يسمّى اتفاقية أوسلو التي حيكت خيوطها خدمة للاحتلال ومشروعه الاستيطاني والتهويدي على أرضنا، حيث لم يجن منها شعبنا الفلسطيني سوى المزيد من الآلام والمعاناة والمآسي، وأصبحت عبئاً كارثياً يتحمّل مسؤوليته كلّ من شارك فيه، ليتأكد مجدّداً مستوى الضياع وانسداد الأفق السياسي الذي تتخبّط فيه القيادة المتنفذة في السلطة ومنظمة التحرير الفلسطينية”.

وأكدت حركة حماس في بينها “إن التفاف شعبنا في فلسطين وفي مخيمات اللجوء والشتات واحتضانه الكبير لمشروع المقاومة يبعث برسالة إجماع على المقاومة والثورة سبيلاً نحو التحرير والعودة وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، ما يرسّخ حقيقة أنَّ الرّهان على مشاريع التسوية والتفاوض ما هو إلاّ محض سراب ووَهْم”.

وقالت “إنَّ فشل حكومات الاحتلال المتعاقبة في كسر إرادة وصمود شعبنا، والنيل من عزيمة مقاومتنا في قطاع غزّة وعموم الضفة الغربية المحتلة، بفضل وحدة شعبنا ومقاومته، يؤكّد مجدّداً أنَّ خيار المقاومة الشاملة والوحدة الوطنية هو السبيل لانتزاع الحقوق كاملة غير منقوصة”.

وجددت حركة حماس “رفضها لكل الاتفاقيات التي تتنازل عن ثوابتنا وحقوقنا الوطنية، وندعو قيادة منظمة التحرير الفلسطينية إلى إعلان فشل اتفاقيات أوسلو وانتهاء الالتزام بها، وسحب اعترافها بالكيان الصهيوني المحتل، والعمل مع الكل الوطني لترتيب البيت الفلسطيني، وإنجاز الشراكة الوطنية الحقيقية، عبر التوافق على استراتيجية وطنية جامعة وبرنامج نضالي في مواجهة الاحتلال الصهيوني الفاشي، حتى تحقيق تطلعات شعبنا في التحرير والعودة”.

Related posts

لماذا يُحرَم متقاعد الضمان غير الأردني من زيادة التضخم.؟

daw daw

دراسة: إعطاء الأموال للنساء يقلل من احتمالات وفاتهن

daw daw

مكتب نتنياهو: المحادثات في باريس “بناءة” لكن هناك فجوات كبيرة

daw daw