يونيو 14, 2024
اخر الاخبارالخليج العربيسلايدر رئيسيةعربي دوليمقتطفات تلسكوب

السعودية : تسهيلات لزيادة أعداد الحجاج والمعتمرين من الأردن

وكالة تليسكوب الاخبارية

قال وزير الحج والعمرة السعودي توفيق الربيعة، إن أعداد المعتمرين الأردنيين بلغت 234 ألف معتمر بارتفاع بمقدار 50 بالمئة مقارنة بالعام الماضي.


وأكد ، أن الهدف من افتتاح منصة “نسك” في الأردن هو التسهيل على الحجاج والمعتمرين في المملكة، وفلسطين وسوريا وبلاد الشام، إضافة إلى التسهيل على شركات الحج والعمرة الأردنية ي التواصل مع نظيراتها في المملكة العربية السعودية.

وأضاف أن بعض شركات الطيران السعودية قدمت هذا العام خصومات على شراء التذاكر وصلت إلى 25 بالمائة، بالإضافة إلى زيادة المقاعد المخصصة للسفر عبر تلك الشركات، والبدء بتسيير الرحلات الجوية من مطار العقبة إلى مطار جدة والرياض لأول مرة.


“مشاريع كبيرة لتطوير المنافذ الحدودية بين الأردن والسعودية الثلاث، ويجري التنسيق مع وزارة الداخلية وتطويرها بشكل مستمر”، وفق الربيعة.

ولفت إلى أن تأشيرة الحج والعمرة التي يتم إصدارها خلال أقل من 24 ساعة إلكترونيا، تسمح للشخص تسمح له زيارة كافة المدن السعودية.

منصة “نسك” وتفاعل كبير في الأردن
وأقامت منصة “نسك”، المنصة الرسمية الموحدة لقاصدي مكة ‏المكرمة والمدينة المنورة، جناحًا تفاعليًا للتعريف بالمنصة والخدمات التي تقدمها، وذلك في العبدلي مول في العاصمة عمان.

وتهدف المنصة “نسك” التي أطلقتها المملكة العربية السعودية العام الماضي، لتيسير رحلة المعتمر والزائر وإثراء تجربتهم وتقديم كافة الخدمات التي يحتاج إليها الزائر كالحصول على التأشيرة وحجز باقات العمرة والرحلات الإثرائية بعد العمرة، وخيارات السكن والتنقل، كما تقدم معلومات شاملة عن المناسك والمواقيت والمواقع التاريخية والوجهات التراثية الإسلامية.

وضم جناح “نسك” التعريفي في العبدلي مول، تجربة لمشاهدة قصصًا عن بعثة الرسول صلى الله عليه وسلم، وقصة الإسراء والمعراج، والهجرة النبوية الشريفة، بتقنية الواقع الافتراضي 360.

إقبال كبير
وقد لقي جناح منصة “نسك” في العبدلي مول في عمان إقبالا كبيرًا من زوار المركز التجاري، حيث تعرّفوا على المنصة والخدمات التي تقدمها لقاصدي مكة المكرمة والمدينة المنورة، كما عاش زوار الجناح تجارب تفاعلية أثارت عواطفهم وشوّقتهم لزيارة المشاعر المقدسة وأداء العمرة.

كما يمكن للراغبين بأداء العمرة وزيارة المشاعر المقدسة، تحميل تطبيق “نسك” من الرابط www.nusuk.sa ، للتعرف على خيارات التأشيرة، والحصول على مزيد من المعلومات والتسهيلات، علمًا بأنه يمكن لحاملي كافة أنواع التأشيرات السعودية زيارة كافة المناطق وأداء العمرة طوال العام عدا موسم الحج.

Related posts

اتحاد المهندسين العرب… يدعو الى تشكيل وفد عربي لزيارة معبر رفح دعوات لتفعيل سلاح المقاطعة العربية وقطع النفط عن كافة الدول الغربية

daw daw

إعلام عبري : الكشف عن حقائق جديدة بغزة قبيل فجر 7 أكتوبر

daw daw

عشائر التعامرة يشكلون قائمة موحدة لخوض الانتخابات النيابية المقبلة لأول مرة – أسماء

daw daw