يونيو 14, 2024
اخر الاخبارتعليم وجامعاتسلايدر رئيسيةمقتطفات تلسكوب

وزير التربية يوضح حول التعلم الإلكتروني وضبط عملية التعلم

وكالة تليسكوب الاخبارية

 اكد وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة ان نظام التعلم الالكتروني يهدف الى ضبط عملية التعلم، مشيرا الى منصات التعليم المتعددة على مواقع التواصل الاجتماعي التي تتطلب رقابة من قبل الوزارة.

وقال محافظة ان هنالك الكثير من مستخدمي تلك المنصات يتنفعون من مناهج وزارة التربية والتعليم بشكل يخالف الانظمة والتعليمات المعمول بها وفقا ليومية الرأي

جاء ذلك بناء على عرض ديوان التشريع والرأي مسودة نظام التعلم الإلكتروني في المؤسسات التعليمية المدرسية لسنة 2023. وأجاز النظام بقرار من الوزير التحول إلى التعلّم الإلكتروني في المؤسسة التعليمية لضمان استمرار التعليم في الحالات الاستثنائية الطارئة أو القوة القاهرة التي تحول دون وصول المعلمين والطلبة إلى مدارسهم.

ويحظر النظام تدريس المناهج والكتب المدرسية المقررة من الوزارة من خلال أي منصة الكترونية غير مرخصة من الوزارة تحت طائلة الملاحقة القانونية، مع منح المؤسسات التعليمية الخاصة حق إنشاء منصة أو منصات تعليمية الكترونية خاصة بها بترخيص من الوزارة.

ويهدف النظام إلى توفير بيئة تعليمية تربوية تفاعلية تخدم المتعلم والمجتمع، وتوظيف التقنيات الحديثة لخدمة العمل التربوي، وتمكين النظام التعليمي من التعامل مع متغيرات التعليم والتعلّم الجديدة، تعزيز استخدام التكنولوجيا في المجتمع، توفير أدوات التعلم المستمر والتنمية المهنية.

كما نصت المادة 5- أ من النظام، انه يتم إنشاء المنصات التعليمية من قبل الوزارة او بترخيص منها.

Related posts

المهندس حسن ايمن المجالي … مبارك التخرج

daw daw

لا فض فوكي سيدتي الملكة

الصحفي ماجد القرعان

إكسبرس تربيون: عملية “طوفان الأقصى” تعيد تشكيل الشرق الأوسط

daw daw