مايو 9, 2024
اخر الاخبارمجلس الامةمحليات

الصفدي يطّلع على مشاريع مركز تطوير الأعمال

وكالة تليسكوب الاخبارية

زار احمد الصفدي رئيس مجلس النواب الاردني مركز تطوير الاعمال – BDC والتقى بمجموعة من من قصص النجاح والشباب الريادين الذين استفادوا من برامج ومشاريع مركز تطوير الاعمال الذين حققوا نجاحات وأسسوا مشاريع ريادية منافسة وقدمت تلك المشاريع خدمات لمجتمعاتهم المحلية وساعدت ايضاً في خلق فرص عمل على المستوى المحلي.

واطلع الصفدي على برامج مركز تطوير الاعمال المختلفة وتم عرض تجارب المركز في خلق الشراكات مع جميع المؤسسات الحكومية والاهلية مثل المحافظات والبلديات على المستوى المحلي من اجل الشراكة في تنفيذ عدد من المشاريع التي ساهمت في توفير خدمات اقتصادية مفقودة بالاضافة الى توفير فرص عمل محلية للشباب، حيث تم الوصول إلى ١٧٩ منطقة وتوفير ١٦٤٠ فرصة عمل مباشرة.

وقال الصفدي إن جلالة الملك عبد الله الثاني يوجه دوما إلى دعم العمل التطوعي والخيري والأفكار والمشاريع الريادية، وعلى ذات النهج يوجه سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله، وهي أفكار تذهب دوما نحو بناء مجتمعات متعاونة وجعل الأردن نموذجا في التنمية.

 وأضاف الصفدي إننا نسير على هدي من التوجيهات الملكية في دعم المشاريع الريادية، مضيفا أن مواجهة الفقر والبطالة تتطلب شراكة حقيقية بين القطاعين العام والخاص إضافة إلى توفير الدعم المناسب للمؤسسات التي تعنى بالمشاريع الانتاجية لخلق المزيد من فرص العمل التي ينتفع بها الشباب الأردني.

ومن جهته قال وزير العمل السابق المؤسس لمركز تطوير الاعمال نايف استيتية إن كافة برامج المركز تسهم وبشكل مباشر في تمكين الشباب الأردني لخلق فرص التشغيل والتشغيل الذاتي تماشياً مع رؤية التحديث الاقتصادي لخلق فرص العمل والمساهمة في التنمية الاقتصادية المحلية والتوجه الى العمل المهني والتقني من قبل الشباب.

ومن الجدير بالذكر أن مركز تطوير الأعمال هو مؤسسة أردنية غير ربحية تأسست عام 2004 تهدف للمساهمة في التنمية الاقتصادية من خلال تصميم البرامج التي تسهم في دمج الشباب الاردني في سوق العمل اما للتشغيل اوالتشغيل الذاتي، ومساعدة المشاريع الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال من أصحاب الأفكار الريادية للبدء بمشاريعهم الخاصة أو تطوير مشروع قائم ليصبح قادر على المنافسة محلياً ودولياً.

Related posts

منسقية كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات جامعة عدن تنظم إفطارا جماعيا وأمسية رمضانية

daw daw

فضائية عراقية: تأجيل ‘غامض’ لبدء الربط الكهربائي بين العراق والأردن

daw daw

الفايز يعزي بضحايا الفيضانات التي اجتاحت ليبيا

daw daw