فبراير 22, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةمجلس الامةمقتطفات تلسكوب

النائب مشوقة يطالب بتوضيح رسمي حول مطعوم “MR” لطلبة المدارس

وكالة تليسكوب الاخبارية

طالب النائب عدنان مشوقة بتوضيح رسمي حول الأسباب التي دفعت وزارة الصحة الى اتخاذ قرار تطعيم الأطفال من عمر السنة وحتى عمر الثمانية عشر سنة بلقاح يسمى “MR”.

ووجه مشوقة أسئلة حول الجهة الممولة لتكاليف هذا اللقاح، وفي أي دولة تم انتاج هذا اللقاح، ومن هي الشركة المصنعة وما هي تفاصيل تركيبته وما هي دواعي استخدامه، وفيما إذا تم دمج هذا اللقاح بأي لقاحات أخرى، واذا كان له اية اعراض جانبية على المدى القريب او البعيد، وهل يوجد تجارب سابقة مسجلة لهذا اللقاح، وما هي نتائج هذه التجارب ان وجدت؟.

واستوضح النائب عما إذا كان سيتم تطبيق ما جاء في قانون حماية الطفل وذلك من خلال الحصول على موافقة أولياء الأمور قبل تطعيم أطفالهم، مشددا على ضرورة التبين والتحقق من ماهية هذا اللقاح قبل أن يعطى لأطفالنا في المدارس والذين يقدر عددهم بنحو مليوني طالب.

وأكد مشوقة انه تشاور بخصوص لقاح “MR” مع عدد من المختصين في المجال الطبي والذين بدورهم لم ينصحوا بالسماح بهذا اللقاح حيث انه تجريبي ويدخل الاردن لأول مرة وهناك شبهة بخلطه مع لقاح آخر ، ويجب إجراء فحوصات كافية ووافية للتأكد من سلامته على صحة اطفالنا.

وتاليا نص أسئلة النائب مشوقة:

Related posts

الأونروا تعلن عن توفير 26 شاغراً وظيفياً في الأردن – رابط التقديم

daw daw

حزب العمل الاسلامي يعبر عن أسفه لحالة اللغط التي أثارتها تصريحات الهيئة الخيرية الهاشمية دون توضيح أن الحزب يقوم بالتوريد وتوثيق الاستلام بغير اسم الحزب وفق القانون وطلب الهيئة الخيرية الهاشمية

daw daw

الخارجية: تسيير لعودة المواطنين من البحرين الاسبوع القادم

daw daw