أبريل 27, 2024
اخر الاخبارمحليات

رئيس مركز شباب العقبة يمثل الأردن في مؤتمر تنمية المواهب الدولية في الصين

وكالة تليسكوب الاخبارية

في خطوة مهمة تعزز العلاقات الدولية وتعزز تبادل الخبرات والمعرفة، شارك الاستاذ عامر بنيان، رئيس مركز شباب العقبة، كواحد من أعضاء الوفد الأردني المشارك في مؤتمر تنمية المواهب الدولية للبلدان النامية، والذي أقيم في جمهورية الصين الشعبية خلال الفترة الماضية. وقد كانت هذه المشاركة مثمرة بشكل كبير لتطوير معارفه وتعزيز رؤيته في مجالات التنمية الدولية.

تميز المؤتمر بجدول أعمال متنوع شمل سلسلة من المحاضرات والزيارات الرسمية في أماكن مختلفة من الصين. تضمنت الجلسات الرئيسية في العاصمة بكين محاضرات تناولت مواضيع هامة مثل نظرة عامة على الصين ومفاهيم الحوكمة لدى القادة الصينيين، بالإضافة إلى مناقشة مبادرة الحزام والطريق وتنفيذها، وآثار خطة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030.

وفي شيامن، تمت زيارة مواقع ثقافية واقتصادية هامة، بما في ذلك التراث الثقافي العالمي مثل سور الصين العظيم، والسوق التجاري التقليدي في تيانتونج يوان. كما تضمنت البرنامج زيارات جامعية ومحاضرات حول الثقافة واللغة الصينية.

الندوة الثانية في بكين شملت ملخصًا حول تنمية المواهب الدولية في شيامن، وزيارات إلى معبد السماء ومركز ريتان للتجارة الدولية. وخلال المحاضرات، تمت مناقشة مواضيع مثل التغيرات في الخطة الخمسية للصين للتنمية الاقتصادية والتفكير الابتكاري العالمي في العصر الرقمي.

عبر الأستاذ عامر بنيان عن شكره وامتنانه لجميع الجهات التي ساهمت في إنجاح هذا المؤتمر الذي أثرى المشاركين بالمعرفة والخبرات وفتح أفاقا جديدة للتعاون الدولي وتنمية المواهب. تعكس هذه المشاركة التزام الأردن بتعزيز التنمية المستدامة وتعميق التعاون مع الشركاء الدوليين في هذا المجال.

Related posts

هآرتس: المساعدات لغزة لا تلبي 10 بالمئة من الاحتياجات

daw daw

إيران: عمر إسرائيل انتهى

daw daw

ايران تكشف عن شُروطها للتراجع عن استهداف العُمُق الإسرائيلي..

daw daw