أبريل 27, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةعربي دوليمقتطفات تلسكوب

صحيفة عبرية : تل أبيب ترفض جهود مصر وتخبر القاهرة بعملية كبرى

وكالة تليسكوب الاخبارية

 ذكرت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، أن الاحتلال أبلغ مصر بأن جيشه يمهد لحملة برية ضد قطاع غزة تستمر لعدة أشهر.

وقال المتحدث بإسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إن الأولوية القصوى للجيش هي “القضاء على كبار مسؤولي حماس”، وأن الجيش أبلغ القاهرة بأن الاحتلال يستعد لعملية تستغرق أشهراً.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن مسؤولا مصريا صرح لـ”تايمز أوف إسرائيل” أن الاحتلال أبلغ القاهرة بأنها تستعد لحملة برية تستمر لعدة أشهر في غزة.

وقال المسؤول إن الاحتلال رفض حتى الآن جهود مصر للتوسط في أي نوع من التهدئة، مشيرا إلى أنها تريد توجيه ضربة قاضية لحماس قبل التفكير في فكرة وقف إطلاق النار.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت الثلاثاء إن الجيش الإسرائيلي يتجه نحو هجوم كامل ضد قطاع غزة، مع استمرار الاشتباكات المتقطعة مع مقاتلي حماس في جنوب إسرائيل لليوم الرابع.

وقال غالانت في خطاب أمام القوات على طول حدود غزة: “حررت كل القيود، لقد استعدنا السيطرة على المنطقة، ونحن نتجه نحو هجوم كامل“.

وأضاف: “ستكون لديكم القدرة على تغيير الواقع هنا. لقد رأيتم الأثمان [التي يتم دفعها]، وستتمكنون من رؤية التغيير. حماس أرادت التغيير في غزة، سيتغير 180 درجة عما كانت تعتقده“.

وتابع غالانت: “سوف يندمون على هذه اللحظة، ولن تعود غزة أبدًا إلى ما كانت عليه. من يأتي لقطع الرؤوس وقتل النساء والناجيات من المحرقة، فسوف نقضي عليه بكل قوتنا، ودون أي تنازلات“.

وأفادت تقارير أن رئيس الوزراء في الاحتلال بنيامين نتنياهو أبلغ الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الاثنين أنه ليس أمام إسرائيل خيار سوى شن عملية برية ضد حماس في غزة.

ونقل موقع “أكسيوس” الإخباري عن نتنياهو قوله: “علينا أن ندخل. لا يمكننا التفاوض الآن. نحن بحاجة إلى استعادة الردع“.

وبحسب التقرير، الذي استشهد بثلاثة مصادر أمريكية وإسرائيلية، فإن بايدن لم يحاول تغيير رأي نتنياهو.

Related posts

شهادات مروعة بشأن الجرائم الإسرائيلية في بيت حانون بغزة

daw daw

الجامعة الهاشمية تنعى الطالب المسلماني

daw daw

شركة “ماجد الفطيم” تطلق حملة كارفور الأردن “بجانبك في رمضان”

daw daw