يونيو 26, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةمال واعمالمقتطفات تلسكوب

غورغييفا : التصعيد في غزة “غيمة جديدة” تزيد قتامة أفق الاقتصاد

وكالة تليسكوب الاخبارية

قالت كريستالينا غورغييفا، مديرة صندوق النقد الدولي، الخميس، إن الصراع بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) “يفطر القلوب”، ويهدد بإضافة المزيد من القتامة على أفق الاقتصاد العالمي الغائم بالفعل.

وردا على سؤال لسكاي نيوز عربية، في مؤتمر صحفي في مراكش، قالت غورغييفا: “نراقب عن كثب كيف سيتطور الموقف وكيف يؤثر على الأوضاع خاصة أسواق النفط“.

وتابعت قائلة إن أسعار النفط شهدت تقلبات وإن الأسواق تشهد ردود فعل لكن من السابق لأوانه التنبؤ بالأثر الاقتصادي الكامل للأمر.

وأوضحت أمام المؤتمر الصحفي الذي عقدته خلال الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي المنعقدة في مراكش: “من الواضح جليا أن تلك غيمة جديدة في أفق ليس هو الأكثر إشراقا بالمرة للاقتصاد العالمي. غيمة جديدة تزيد من قتامة هذا الأفق وبالطبع كنا في غنى عنها”.

وقالت غورغييفا وقد بدا عليها التأثر “تنفطر القلوب عندما نرى مدنيين أبرياء يموتون… من يدفع الثمن؟ الأبرياء هم من يدفعون الثمن”.

 وأضافت أن الصدمات العنيفة أصبحت “الأمر المعتاد الجديد” في اقتصاد عالمي يتسم حاليا بضعف النمو والتشظي واتساع الفجوات وأسعار فائدة من المتوقع أن تظل مرتفعة لمدة أطول لكبح التضخم الجامح.

Related posts

تدريب البلديات على نظام الإنذار المبكر للظروف الجوية

daw daw

رئيس جامعة عمان الأهلية ضمن وفد التعليم العالي الأردني المشارك بلقاء رئيس حكومة إقليم كردستان العراق

daw daw

“الميثاق” يعقد ندوة “تطوير القطاع التجاري في الأردن” بإدارة مساعد الامين العام لحزب الميثاق الأردني للشؤون القانونية والعدل والتجارة الدكتور رفعت الطويل

daw daw