مايو 6, 2024
اخر الاخبارالعراق والشامسلايدر رئيسيةعربي دوليمقتطفات تلسكوب

عائلات رهائن لدى «حماس» تطالب بإيصال أدوية إليهم «للبقاء على قيد الحياة»

وكالة تليسكوب الاخبارية

وجّهت عائلات رهائن إسرائيليين تحتجزهم حركة «حماس»، مساء السبت، نداء يهدف للتوصل إلى اتفاق «بحلول منتصف الليل» لإيصال أدوية بشكل عاجل إلى أقاربهم المحتجزين منذ 7 أيام، كونهم في حاجة ماسة إليها للبقاء على قيد الحياة.

وقال رونين تزور، المسؤول عن منتدى عائلات الرهائن والمفقودين في تل أبيب: «نطالب بأن يتم التوصل بحلول منتصف الليل إلى اتفاق لنقل الأدوية إلى الرهائن». وأضاف: «نتوقع الحصول على إجابات من اللجنة الدولية للصليب الأحمر الليلة».

وأطلق مسلحون فلسطينيون هجوماً على عدة محاور صباح 7 أكتوبر (تشرين الأول)، فخرقوا سياج غزة الحدودي واستهدفوا تجمّعات سكانية في جنوب إسرائيل وقواعد عسكرية.

وقتل أكثر من 1300 مدني وجندي إسرائيلي منذ بدء الهجوم، بحسب مسؤولين إسرائيليين، فيما يُعتقد أن «حماس» تحتجز 120 آخرين على الأقل رهائن.

بدوره، أفاد رئيس الرابطة الإسرائيلية لأطباء الصحة العامة التي تتعاون مع العائلات هاغاي ليفين، خلال المؤتمر الصحافي المشترك مع تزور في تل أبيب، بأن هناك 150 محتجزاً يعانون مشاكل صحية تتطلب «أدوية تنقذ حياتهم فوراً».

وأكد تزور أنه إذا لم يحصل الرهائن على الرعاية التي يحتاجون إليها، فعلى إسرائيل أن تحرم أسرى «حماس» لديها من الرعاية الطبية، وفق ما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.

وقال رئيس الرابطة الإسرائيلية: «هناك سجناء من (حماس) في السجون الإسرائيلية يتلقون أفضل العناية الطبية المتوافرة… إن لم يكن هناك خيار، فعلينا تغيير قواعد اللعبة مع هذا العدو».

Related posts

نقيب المحامين: غزة تعيش الصيام والثبات والانتصار

daw daw

بالصور : أسرة كلية الزرقاء الجامعية تقيم حفل (إفطار الأيتام السابع عشر)

daw daw

الزعبي امينا عاما للتجمع العربي للتحكيم الدولي وفض المنازعات

daw daw