مايو 5, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةمحليات

الأردن : 3 ملايين دينار للأونروا ومعدات طبية وأدوية بنصف مليون لغزة

وكالة تليسكوب الاخبارية

قرر مجلس الوزراء تخصيص 3 ملايين دينار دعماً لموازنة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) ونصف مليون دينار كمعدات طبية وأدوية لأهلنا في قطاع غزة، استجابة لتوجيهات جلالة الملك.

وقال رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة:إن الصَّمت ليس خياراً مقبولاً على ما يتعرَّض له أهلنا في #غزَّة من حرب وتدمير ممنهج؛ لأنَّه يشكِّل صمتاً على عدوان يجرِّد أهل غزَّة من حقِّهم الإنساني والقانوني في الحماية، وصمتاً على خروقات إسرائيليَّة فاضحة للقانون الدَّولي.

وأضاف رئيس الوزراء خلال جلسة مجلس الوزراء: إن المستشفى الميداني العسكري الأردني في قطاع #غزَّة باقٍ ومستمرٌّ، وسيواصل تقديم خدماته للأشقَّاء الفلسطينيين.

وقال: إن #الأردن يرفض بشكل قاطع أيَّ إجراءات أو خطوات تقود إلى التَّهجير القسري لأهلنا الفلسطينيين في #غزَّة وفي الضفَّة الغربيَّة أو أيٍّ من المدن والقُرى الفلسطينيَّة، وهذا خطٌّ أحمر سيدفع المنطقة برمَّتها صراع أعمق وأوسع.

وكانت حكومة الاحتلال الاسرائيلي رفضت إعطاء ضمانات بحفظ سلامة المستشفى والعاملين به. ، ما أمرت الحكومة الاردنية بإجلاء طاقم المستشفى الميداني الأردني “غزة 76″، بعد خروجه عن الخدمة نتيجة القصف الذي أصاب المناطق المحيطة به، ثم عاودت عن ذلك دعما للأشقاء في غزة.

Related posts

معلومة هامة للمرأة المشاركة بالضمان الاجتماعي حول بدل إجازة الأمومة ؟؟…

daw daw

رئيس أركان جيش الاحتلال السابق : قوة النار لدى حزب الله من الأقوى في العالم

daw daw

تركيا.. تفاصيل جديدة في قضية محاولة اختطاف مهندس فلسطين في تركيا من قبل الموساد الصهيوني

daw daw