مايو 5, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةعربي دوليمقتطفات تلسكوب

استمرار اغلاق معبر رفح رغم الاعلان عن فتحه

وكالة تليسكوب الاخبارية

نقلت وكالة رويترز عن مكتب رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو قوله إنه لم يجرِ التوصّل لأي اتفاق وقف اطلاق نار في قطاع غزة من أجل تمكين حملة الجنسية الأمريكية ومزدوجي الجنسية من عبور معبر رفح مقابل السماح بإدخال المساعدات الانسانية العاجلة الموجهة للقطاع.

واستمرّ اغلاق معبر رفح حتى الساعة (10:10) صباحا، فيما لم تتحرّك قوافل المساعدات الموجودة في مدينة العريش المصرية من أجل دخول القطاع.

وكانت رويترز نقلت عن مصدرين مصريين أمنيين، أنه تم التوصل لاتفاق مصري إسرائيلي أميركي على وقف مؤقت لإطلاق النار جنوبي غزة، يبدأ الساعة التاسعة من صباح اليوم الاثنين بالتوقيت المحلي.

من جانبه، قال الإعلام الحكومي في غزة إن الجانب الفلسطيني في القطاع لم يتلق بعد اتصالات أو تأكيدات من الجهات المعنية في الجانب المصري بشأن فتح معبر رفح.

وكانت قناة “إن بي سي” الأميركية نقلت عن مسؤول في السفارة الفلسطينية بواشنطن قوله، إن معبر رفح سيفتح اليوم الاثنين بدءا من التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي، لمغادرة الأجانب ومزدوجي الجنسية إلى مصر، ودخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

كما نقلت قناة “إي بي سي” الأميركية عن مصدر أمني، أن فتح معبر رفح سيستمر بضع ساعات، ثم سيغلق مرة أخرى بعد الظهر.

وقال المصدر، إن إسرائيل سترسل فرقا من الصليب الأحمر لتفتيش شحنات المساعدات التي تتدفق إلى الجانب الفلسطيني عبر الحدود.

من جهتها، نصحت السفارة الأميركية في إسرائيل الرعايا الأميركيين في غزة بالاقتراب من معبر رفح، المتوقع فتحه اليوم لفترة محدودة.

Related posts

أمير الكويت يحلّ مجلس الأمة.. ويدعو لتنظيم انتخابات جديدة

daw daw

العراق… إيرادات النفط في فبراير أكثر من 7 مليارات دولار

daw daw

نائب يطالب وزارة التربية والتعليم بإعادة امتحان “الكيمياء”

daw daw