مايو 3, 2024
اخر الاخبارالرياضة والشبابخبر و صورة

الملاكم الشهير أمير خان ينضم لقائمة المشاهير المتضامنين مع القضية الفلسطينية

وكالة تليسكوب الاخبارية

أكد الملاكم البريطاني الشهير، أمير خان، تضامنه مع القضية الفلسطينية، من خلال رسالة مؤثرة نشرها على منصة “إكس”. حيث انتقد خان الصمت الدولي تجاه ما يجري في فلسطين وقطاع غزة.

وقال خان في رسالته: “طوال مسيرتي المهنية، كان هدفي أن أصبح بطلا وأن أستخدم شهرتي وتأثيري لإحداث تغيير إيجابي في العالم”. وأضاف: “أرى الكثير من زملائي وأصدقائي صامتين، لماذا؟ أصبح من الواضح أن الناس خائفون من إظهار دعمهم لفلسطين، سوف يتذكر العالم من تحدث ومن لم يفعل، وسيذكر الله من صمت بينما سالت دماء المسلمين الأبرياء”.

واختتم خان رسالته بالإشارة إلى الآية القرآنية التي تنص على أهمية الحياة وقيمتها.

يذكر أن قطاع غزة يتعرض لقصف إسرائيلي منذ إطلاق حركة حماس وفصائل فلسطينية أخرى لعملية “طوفان الأقصى” في 7 أكتوبر. حيث بدأت إسرائيل عملية “السيوف الحديدية” رداً على تلك العملية.

تجدر الإشارة إلى أن قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني، يعاني من أوضاع معيشية صعبة نتيجة للحصار المستمر منذ 2006. وحتى الآن، فإن حصيلة القصف الإسرائيلي قد بلغت 2808 قتلى وحوالي 11 ألف جريح، في حين بلغت الضحايا في الضفة الغربية 61 قتيلا وأكثر من 1250 جريحا. ومن جانب آخر، فقد قتل في الجانب الإسرائيلي أكثر من 1400 شخص، بينهم 291 ضابطا وجنديا، بينما أسرت حماس أكثر من 200 إسرائيلي.

Related posts

مؤسسة القدس الدولية : قرار الاحتلال بإبعاد الشيخ ناجح بكيرات سابقة تاريخية ندعو الأردن إلى التصدي لها وندعو إلى أوسع تكاتف شعبي معه

daw daw

وزارة التربية: 200 ألف طالب وطالبة سجلوا في الصف الأول الأساسي للعام الجديد

daw daw

معلومة جديدة في التعامل مع المخالفات في قانون السير المعدل … اعرفها

daw daw