مايو 3, 2024
اخر الاخبارالعراق والشامسلايدر رئيسيةعربي دولي

العدوان يستكمل سياسة التجويع بقصف باعدام الأبقار والدواجن في المزارع

وكالة تليسكوب الاخبارية

أبادت قوات الاحتلال الغالبية العظمى من مزارع الدجاج اللاحم والحبش ومزارع المواشي في منطقة شرق مدينتي غزة وجباليا وشمال مدينة بيت لاهيا، ما حرم المواطنين من مصدر غذاء وحيد لهم.
وأفاد شهود عيان وأصحاب مزارع لـ”الأيام” بتعمد قوات الاحتلال قصف وتدمير عشرات مزارع الدجاج اللاحم والبياض والحبش ومزارع المواشي الموجودة في المنطقة الزراعية شمال وشرق محافظة شمال غزة.
وخلت القليل من نقاط البيع المتاحة في بعض أحياء محافظة شمال غزة من لحوم الأبقار والدجاج خلال اليومين الماضيين بسبب تدمير المزارع.
ووجد مزارعون صعوبات كبيرة في الوصول إلى مزارعهم لتفقدها والاستفادة بقدر الإمكان منها بسبب شدة القصف والأحزمة النارية التي تنفذها طائرات الاحتلال في المنطقة التي يغلب عليها الطابع الزراعي وتبعد عن الحدود نحو 1500 متر.
وقدر المزارعون وأصحاب المزارع خسائرهم نتيجة تدمير قطاع تربية المواشي والطيور في محافظة شمال غزة بعشرات ملايين الدولارات.
وقال المزارع بلال بشير صاحب إحدى مزارع الدجاج البياض في المنطقة الشمالية الغربية لمدينة بيت لاهيا، إن قوات الاحتلال دمرت، الليلة قبل الماضية، مزرعته التي تضم نحو عشرة آلاف دجاجة بياضة كانت تزود سكان القطاع يومياً بنحو 300 طبق بيض.
وأضاف بشير لـ”الأيام”، انه كان يواجه الموت يومياً خلال جمع البيض ونقله إلى المناطق السكنية وعلى الرغم من ذلك لم تكتف إسرائيل بذلك بل أقدمت الطائرات على قصف المزرعة وتسويتها بالأرض وقتل جميع الطيور.
وقدر خسائره نتيجة ذلك بأكثر من 100 ألف دولار، معرباً عن تشاؤمه من إمكانية تعويضه.
وأوضح أن مزرعته لم تكن الوحيدة التي تتعرض للدمار في المنطقة بل تعرضت عشرات المزارع الأخرى في المنطقة للقصف والتدمير.
وبصعوبة بالغة تمكن المزارع محمود بدر من اصطحاب ثلاثة عجول تبقت على قيد الحياة من اصل 38 عجلاً في مزرعته الواقعة في مدينة بيت لاهيا بعد أن قصفتها طائرات الاحتلال، أول من امس.
وأوضح بدر انه ومجموعة من المزارعين خاطروا بأنفسهم من اجل إنقاذ ما يمكن إنقاذه من مزارعهم بعد أن ابلغهم بعض المواطنين القاطنين في المنطقة بقصفها وتدميرها من قبل طائرات الاحتلال.
ووصف المشهد في المنطقة الواقعة بين القرية البدوية وجورة أبو حلوب شمال بيت لاهيا بالخطير والكارثي بسبب شدة الدمار الذي ألحقه الاحتلال في المنطقة.
وقال بدر، إن إمدادات اللحوم للأسواق ستتأثر كثيراً وستفتقد الأسواق جميع أصناف اللحوم الطازجة خلال الأيام القادمة إذا ما استمر الاستهداف الإسرائيلي للمزارع.

Related posts

هيئة الاعلام تفتح محطة مؤقتة لتفعيل الهوية الرقمية

daw daw

العثور على جثة فتاة أسفل جسر عبدون

daw daw

إسرائيل تعترف بخسارتها على وسائل الإعلام

daw daw