مايو 8, 2024
اخر الاخبارالعراق والشامسلايدر رئيسيةعربي دوليمقتطفات تلسكوب

أونروا: شاحنات المساعدات التي دخلت إلى قطاع غزة لا تكفي

وكالة تليسكوب الاخبارية

قال المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (أونروا) فيليب لازاريني، الجمعة، إن شاحنات المساعدات التي دخلت إلى غزة لا تكفي وتعتبر فتاتا.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقد في مدنية القدس المحتلة أنه يبدو أن المجتمع الدولي يترك قطاع غزة وحيدا، مضيفا أن بعض المستودعات دمرت.

ولفت لازاريني إلى أن المساعدات تقدم لمن يحتاجها، ويجب تسيير القوافل وإيعادها عن النزاع، مشيرا إلى أن الناس في غزة جوعى والمساعدات لا تصل؛ بسبب القيود.

“لا يمكن أن نغمض أعيننا عن الكارثة التي حلت في غزة” وفق لازاريني.

وشدد على أهمية توفير الوقود، مشيرا إلى أنه لا يمكن العمل في غزة دون توافر الوقود.

وتحدث عن استشهاد 57 موظفا؛ جراء العدوان على غزة، داعيا إلى حماية المدنيين والمستشفيات في القطاع.

‏وشدد لازاريني بأنه من غير الممكن غض الطرف عن المأساة الإنسانية في غزة، مشيرا إلى أن تأجيل إنهاء هذه الحرب سيزيد من خطر توسع النزاع.

وعلّق لازاريني على الجدل المرتبط بحصيلة القتلى المدنيين التي أعلنت عنها وزارة الصحة التابعة لحكومة حماس في القطاع، مشيرا إلى أن الأرقام التي قدمتها الوزارة خلال نزاعات سابقة أثبتت صحّتها.

وقال للصحافيين “في الماضي، وعلى مدى جولات النزاع الخمس أو الست في قطاع غزة، اعتُبرت هذه الأرقام ذات مصداقية ولم يسبق لأحد أن شكك فيها”.

قررت الجمعية العامة للأمم المتحدة الشهر الماضي تمديد ولاية وكالة “أونروا” التي تأسست في 1949، وفوضتها بمهمة تقديم المساعدة الإنسانية والحماية للاجئي فلسطين المسجلين في مناطق عمليات الوكالة حتى التوصل إلى حل عادل ودائم، وتعمل الوكالة في الأردن، ولبنان وسوريا، وقطاع غزة، والضفة الغربية المحتلة التي تشمل القدس الشرقية.

وتتمثل مهمة الوكالة في مساعدة اللاجئين الفلسطينيين على تحقيق كامل إمكاناتهم في التنمية البشرية إلى أن يتم التوصل إلى حل دائم وعادل لقضية اللاجئين، وتشمل خدمات “أونروا” التعليم والرعاية الصحية، والإغاثة والخدمات الاجتماعية والبنية التحتية، وتحسين المخيمات والحماية والإقراض الصغير للاجئي فلسطين.

Related posts

النيابة العامة تسند للمعتدي على فتاة الدوار السابع جرائم عقوبتها تصل إلى 30 عاما

daw daw

الخدمات الطبية الملكية تقيم يوماً طبياً مجانياً في اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين

daw daw

الأردنيون يتساءلون”بغضب” عن هوية صاحب مستودع الدجاج الفاسد؟

daw daw