فبراير 22, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةعربي دولي

حماس: مستعدون لاتفاق تبادل يتضمن إطلاق جميع الأسرى الفلسطينيين

وكالة تليسكوب الاخبارية

قال رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار، ليل اليوم السبت، إن الحركة مستعدة لتبادل الأسرى “الفوري” مع إسرائيل. وأضاف السنوار في بيان: “نحن مستعدون لعقد اتفاق فوري لتبادل الأسرى يتضمن إطلاق سراح جميع الأسرى الفلسطينيين من السجون الإسرائيلية مقابل جميع الأسرى المحتجزين لدى المقاومة الفلسطينية”.

ودعا السنوار الهيئات والمؤسسات العاملة في مجال الأسرى لإعداد قوائم باسم الأسرى والأسيرات لدى إسرائيل دون استثناء “تحضيرا لمستجدات المرحلة القادمة”

وفي وقت سابق من مساء اليوم السبت، قال أبو عبيدة، الناطق العسكري باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، إنّ العدد الكبير من الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة ثمنه “تبييض كافة سجونه من كافة الأسرى” الفلسطينيين.

جاء ذلك في خطاب مصور بثته “فضائية الأقصى”، أكد فيه أبو عبيدة أن “اتصالات جرت في ملف الأسرى، وكانت هناك فرصة للوصول إلى صيغة اتفاق لكن العدو ماطل”، مضيفاً “إذا أراد العدو إنهاء ملف الأسرى مرة واحدة فنحن مستعدون، وإذا أراد مساراً لتجزئة الملف فمستعدون أيضاً”.

وأكد الناطق باسم “القسام” أنّ قصف “العدو وجرائمه المتواصلة أدت إلى قتل ما يقرب من خمسين من أسراه”.



كما خاطب أبو عبيدة حكام العرب قائلاً “إننا لا نطالبكم بتحريك جيوشكم ودباباتكم للدفاع عن أطفال العرب والمسلمين وحرماتهم ومقدساتهم… لأننا أخذنا على عاتقنا كنس هذا الاحتلال وإساءة وجهه، والقتال عن شرف أمتنا وديننا ومقدساتنا وأرضنا، بما نمتلكه من إمكانات بين أيدينا صنعناها من الصفر وبنيناها من المستحيل”.

ووصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن “تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم”، بأنه أمر “لا نستطيع فهمه ولا تفسيره”.

ودعا أبو عبيدة “شرفاء الأمة” و”أحرار ومجاهدي المنطقة” إلى اعتبار المعركة الحالية “فاصلة في تاريخ الأمة”، وقال: “نحن على ثقة إن هب أحرار الأمة هبة رجل واحد فإن العدو لن يصمد”.

ورداً على تهديدات الاحتلال المتكررة بالاجتياح البري قال: “لا نزال في انتظاره”، مؤكداً أن وهم تفوق الجيش الإسرائيلي والـ”ميركافا” قد سقط، وأن “زمن انكسار الصهيونية قد بدأ”.

Related posts

اعتقالات المعلمين والضمانات للحرية

daw daw

تحذير خطير الى عشاق اجهزة الآيفون

daw daw

انهيار عمارة سكنية مكونة من 13 طابقا في مدينة الإسكندرية

daw daw