مايو 12, 2024
اخر الاخبارالعراق والشامسلايدر رئيسيةعربي دوليمقتطفات تلسكوب

المكتب الحكومي بغزة : لا يوجد تقدم بري داخل الاحياء السكنية والحركة في شارع صلاح الدين تعود لطبيعتها..

وكالة تليسكوب الاخبارية

قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إنه خلافا لحديث الاحتلال؛ فإنه لا يوجد أي تقدم بري داخل الأحياء السكنية في قطاع غزة بشكل قاطع، وما جرى على شارع صلاح الدين هو توغل بضع دبابات لجيش الاحتلال وجرافة انطلاقاً من المنطقة الزراعية المفتوحة بمنطقة جحر الديك.

وأضاف: قامت هذه الآليات باستهداف سيارتين مدنيتين على شارع صلاح الدين، وإحداث تجريف في الشارع قبل أن تجبرها المقاومة على التراجع.

وأكد: لا يوجد حاليا أي تواجد لآليات جيش الاحتلال على شارع صلاح الدين، وعادت حركة المواطنين لطبيعتها عليه.

وأشار الى أن ما جرى يظهر أن جيش الاحتلال لا يستطيع التواجد في أي منطقة داخل قطاع غزة تحت ضربات المقاومة، حتى لو كانت منطقة زراعية مفتوحة كالتي توغل بها صباحا تحت القصف الكثيف والأحزمة النارية، مشيرا أن الجيش يحاول رسم صورة غير حقيقية لتواجد جنوده بمناطق داخل القطاع.

وكانت آليات جيش العدو توغلت صباح يوم الإثنين، مئات الأمتار في أراضي المواطنين بقطاع غزة.

وأفادت مصادر إعلامية، بأن آليات جيش الاحتلال معززة بالدبابات وبتغطية من الطيران الحربي، توغلت عند مفترق الشهداء بشارع صلاح الدين، وقطعت الطريق الرئيس الذي يربط جنوب القطاع ووسطه بمدينة غزة وشماله.

وقد استهدفت مدفعية جيش الاحتلال أثناء عملية التوغل مركبة مدنية على شارع صلاح الدين، ما أدى إلى استشهاد ركابها.

وقال متحدث باسم جيش العدو الإسرائيلي،  أن دخول قوات إسرائيلية إضافية ليلًا إلى غزة والقضاء على العشرات من أعضاء حماس

واعترف بعدد الجنود والضباط القتلى منذ 7 أكتوبر وصل إلى  312

وأشار الى أنه الجيش الإسرائيلي يشن هجوما بالمدرعات في قطاع غزة وهناك اشتباكات بين قوات المشاة الإسرائيلية ومسلحين فلسطينيين

من جهتها أفادت “أ ف ب” نقلا عن شهود عيان بأن دبابات إسرائيلية دخلت اليوم الاثنين حيا على أطراف مدينة غزة، وقطعت الطريق الرئيسي بين شمال القطاع وجنوبه.

وأشار الشهود الى أن الدبابات وصلت إلى أطراف حي الزيتون في مدينة غزة.

وقال أحدهم: “قطعوا شارع صلاح الدين وهم يطلقون النار باتجاه أي سيارة تمرّ هناك”.

وأظهر مقطع فيديو متداول دبابة إسرائيلية تستهدف سيارة مدنية كانت متجهة إلى طريق صلاح الدين، وهو الطريق السريع الرئيسي في قطاع غزة، ويبلغ طوله 45 كيلومترا ويمتد على طول القطاع ابتداء من معبر رفح في الجنوب، وحتى معبر إيرز في الشمال.

من جهته، قال الناطق باسم حركة “حماس” عبد اللطيف القانوع، إن “العبور البري المحدود في بعض المناطق في قطاع غزة يأتي بعد فشل الاحتلال في تمرير خطته الواسعة ومحاولة ترميم صورته”.

وأضاف: “ضربات القسام الجوية من خلف الخطوط وفي أرتال الدبابات يؤكد قدرة المقاومة على إدارة المعركة وتحكمها في مجرياتها”.

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي استمرار توسيع عمليته البرية في غزة، مشيرا إلى أنه ضرب “أكثر من 600” هدف في القطاع “خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة”.

وكان الجيش قد أعلن أمس الأحد أنه ضرب 450 هدفا، فيما يستمر القتال بين القوات الإسرائيلية التي توغلت داخل قطاع غزة ومقاتلي “حماس” وفصائل أخرى.

Related posts

الإفراج عن 551 موقوفا إداريا بمناسبة قرب عيد الفطر

daw daw

مناقشة أول رسالة ماجستير في الأمن السيبراني في جامعة عمان الأهلية

daw daw

إيلون ماسك يرد على دعوة حركة حماس لزيارة قطاع غزة

daw daw