مايو 21, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةعربي دوليمقتطفات تلسكوب

الواشنطن بوست : توتر محدود بين إسرائيل وأمريكا حول استراتيجية الحرب

وكالة تلسكوب الاخبارية

مع تصاعد وتيرة الاجتياح الإسرائيلي لغزة، أشارت تقارير إعلامية أمريكية وإسرائيلية إلى وجود توتر بين الإدارة الأمريكية وإسرائيل حول إستراتيجية الحرب وآليتها وحجم الخسائر البشرية المتوقعة.

وذكرت صحيفة “واشنطن بوست” في تقرير حمل عنوان “البيت الأبيض محبط بهجوم إسرائيل لكنه يرى خيارات قليلة”، أن البيت الأبيض يشعر بالإحباط من الهجوم الإسرائيلي لكنه لا يرى سوى خيارات محدودة.

وأوضحت الصحيفة في تقرير لها أن دعوات الولايات المتحدة لوقف مؤقت للقصف ليس لها تأثير يذكر، كما أن شكل الشرق الأوسط ما بعد الحرب غير مؤكد بشكل كبير.

ووصل الأمر، بحسب الصحيفة، إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، تجد نفسها حاليا في وضع محفوف بالمخاطر بسبب استمرار هذه الحرب.

ووفقا للصحيفة، يقول مسؤولو الإدارة إن الهجوم الإسرائيلي المضاد ضد حركة حماس كان شديدًا ومكلفًا للغاية في ما يتعلق بسقوط ضحايا من المدنيين، كما أنه يفتقر إلى نهاية ورؤية متماسكة، لكنهم “غير قادرين على ممارسة تأثير كبير على أقرب حلفاء أميركا في الشرق الأوسط لتغيير مسارها”.

والتوتر بين الإدارة الأمريكية وإسرائيل ظهر مؤخرا، كما ذكرت الصحيفة، بسبب فشل الجهود الأمريكية لإقناع إسرائيل بتقليص هجومها المضاد ردًا على الهجوم الذي نفذته حماس في 7 أكتوبر والذي خلف ما لا يقل عن 1400 قتيل، بحسب السلطات الإسرائيلية.

وأوضحت الصحيفة أن إدارة بايدن حثت إسرائيل على عدم الغزو البري لغزة، وطلبت منها بشكل خاص مراعاة التناسب في هجماتها، ودعت إلى إعطاء أولوية أعلى لتجنب مقتل المدنيين، ودعت إلى هدنة إنسانية، لكن المسؤولين الإسرائيليين يرفضون جميع هذه الدعوات.

والتصميم الإسرائيلي على مواصلة اجتياح غزة، دفع إدارة بايدن، كما أشارت الصحيفة، إلى أن تسعى بشكل عاجل إلى تهدئة الغضب في العالم العربي من خلال التوضيح، علنًا وسرًا، أن الولايات المتحدة تشعر بحزن عميق بسبب المعاناة في غزة.

لكن الصحيفة ترى أنه ليس هناك ما يشير إلى أن القادة العرب تأثروا بهذه الضمانات، الأمر الذي يجعل شكل الشرق الأوسط بعد الحرب، ودور الولايات المتحدة فيها، غير مؤكد إلى حد كبير.

Related posts

“مشتركة في الأعيان تلتقي رئيس هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية”

daw daw

مشوقة يسأل الخصاونة عن الطرق المدفوعة.. وقيمة الغرامات على عدم الملتزمين

daw daw

وزارة التنمية الاجتماعية تصدر تعميم هام الى الجمعيات الخيرية

daw daw