مايو 17, 2024
اخر الاخبارالعراق والشام

سفير كوبا بدمشق يزور مقر دائرة العلاقات العربية بدمشق متضامناً مع الشعب الفلسطيني

متابعة ورصد تلسكوب من سفيان احمد

استقبل السفير أنور عبد الهادي مدير عام دائرة العلاقات العربية لمنظمةالتحرير الفلسطينية   سفير كوبا لدى سورية “لويس ماريانو فرنانديس “في مقر دائرة العلاقات العربية لمنظمة التحرير الفلسطينية بالعاصمة السورية دمشق.

وفي بداية اللقاء  وضع السفير عبد الهادي سفير كوبا بصورة موقف الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين في الحراك من أجل وقف العدوان على الشعب الفلسطيني في غزة والضفة.

كما أشار إلى الجهود التي يبذلها والقيادة الفلسطينية مع المجتمع الدولي من أجل وقف العدوان وقفاً شاملاً في غزة وفي الضفة الغربية، و إدخال كل الاحتياجات الضرورية لأهلنا وشعبنا المحاصر المنكوب في قطاع غزة.

وأيضاً أطلع السفير عبد الهادي سفير كوبا خلال اللقاء على مستجدات العدوان الإسرائيلي الشامل على شعبنا، والمجازر المرتكبة في قطاع غزة من خلال استهداف الجيش الإسرائيلي للمدنيين الفلسطينيين من نساء وأطفال وكبار بالسن، والذي يخلف يوميا آلاف الشهداء والجرحى حيث وصل عدد الشهداء لأكثر من عشرة آلاف شهيد منهم أربعة آلاف شهيد من الأطفال.

كما ووضعه بصورة الجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، من اقتحامات للمدن والبلدات والمخيمات الفلسطينية، وماتخلفه من قتل وجرح واعتقالات تعسفية بحق المواطنين وتدمير للبنى التحتية، حيث وصل عدد شهداء الضفة الغربية إلى 146 شهيداً وألفين جريح وأكثر من 1600 معتقل.

من جهته أشار سفير كوبا بأنه على العالم أن يكون له ردة فعل أكبر اتجاه مايحصل من مجازر بحق الشعب الفلسطيني وهذه المجازر هي وصمة عار في وجه الدول الداعمة لإسرائيل.

وتابع: الولايات المتحدة الأمريكية ليس لديها الحق بان تحمي دولة فاشية كإسرائيل والعالم لا يجب أن يبقى ينظر للمجزرة التي تحدث في قطاع غزة دون أن يتحرك ويجب أنتتخذ عقوبات فورية ضد هذا الكيان.

مضيفاً: إن بلاده تعمل بشكل قوي جداً بالأمم المتحدة وضمن مجموعة الـ77 + الصين التي تترأسها حالياً وضمن منظمة عدم الانحياز من أجل وقف إطلاق النار مباشرة وتقديم المساعدة الإنسانية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأكد تضامن الشعب الكوبي مع الشعب الفلسطيني ، من أجل نيل حقوقه المشروعةوعلى رأسها، الحرية في دولة مستقلة ذات سيادة وعاصمتها القدس بقيادة منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

Related posts

خطوة “إسرائيلية” نحو سحب جنسية وإقامة فلسطينيين من الداخل والقدس

daw daw

التربية تعمم بتسهيل إجراءات الحملة الوطنية للتطعيم لكافة طلاب المدارس

daw daw

الإعلام العبري: إسرائيل تطلب نشر قواتها على معبر رفح والقتال في المدينة سيكون موضعيا ..

daw daw