أبريل 26, 2024
اخر الاخبارالعراق والشامسلايدر رئيسيةعربي دوليمقتطفات تلسكوب

الأردن ينسق لإجلاء أحد مواطنيه أصيب بقصف إسرائيلي على غزة

وكالة تلسكوب الاخبارية

أعلن الأردن، الخميس، أنه ينسق لإجلاء أحد مواطنيه أصيب بقصف إسرائيلي على قطاع غزة إلى مصر عبر معبر رفح البري، مبيناً أن حالته الصحية “حرجة”.

وقالت الخارجية في بيان: “من خلال مديرية العمليات، وسفارة المملكة الأردنية الهاشمية في القاهرة، تتابع الوزارة أوضاع المواطن الأردني (لم تسمّه)، الذي أصيب جراء القصف الصاروخي على قطاع غزة، ويرقد حاليًا على سرير الشفاء في المستشفى الإندونيسي وحالته حرجة”.

وأشارت إلى أن فريق السفارة الأردنية في القاهرة الموجود حالياً على مدار الساعة في الجانب المصري من معبر رفح، يتابع “التنسيق لإجلاء المواطن الأردني المصاب من غزة إلى مصر عبر معبر رفح، ليصار إلى نقله إلى المملكة بأسرع وقت ممكن لإتمام علاجه”.

والثلاثاء، أعلنت عمّان إجلاء 209 أردنيين من أصل 569 من قطاع غزة، الذي يتعرض لغارات إسرائيلية مكثفة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ومنذ 34 يوما، يشن الجيش الإسرائيلي حربا على غزة دمر خلالها أحياء سكنية على رؤوس ساكنيها، وقتل أكثر من 10 آلاف و569 فلسطينيا، بينهم 4324 طفلا و2823 سيدة، وأصاب 26 ألفا و475، كما قتل 170 فلسطينيا واعتقل 2300 في الضفة الغربية، بحسب مصادر رسمية.

Related posts

الملكة رانيا : ‘عيد فطر مبارك تقبل الله الطاعات وكل عام وأنتم بألف خير’

daw daw

الكشف عن اسرار جديدة عرضها الأمريكان لإنقاذ حياته الرئيس العراقي الراحل صدام حسين وبماذا رد عليهم؟؟؟

daw daw

صحيفة واشنطن بوست تكذب مسؤول أمريكي كبير حول الوضع في غزة

daw daw