مايو 4, 2024
اخر الاخبارعربي دوليمال واعمال

رجل الأعمال السوري حسام مكي يؤكد : المنتج السوري يتمتع بميزة تنافسية عالية و يفتقد للمنافسة السعرية ( بسبب ارتفاع أسعار مدخلات الانتاج الناتج عن اجراءات الاستيراد)

متابعة ورصد تلسكوب من سفيان احمد
زار وفد من رجال الاعمال السوريين معرض الشرق الأوسط للحلويات والشكولا والبسكويت ISM الذي يقام في مدينة دبي بالتزامن مع معرض جلفود للتصنيع .
واكد رجل الاعمال حسام مكي المدير العام لمؤسسة مكي للصناعات الغذائية عضو الوفد في تصريح له ان مشاركة الشركات السورية في المعرض هي فرصة هامة لتعزيز الصادرات السورية والإطلاع على منتجات أهم الشركات العالمية في هذا المجال.
واعرب مكي عن امله ان يزداد عدد الشركات السورية المشاركة في المعارض القادمة تشجيعا لبقية الشركات بهدف الترويج للمنتجات الغذائية السورية المتخصصة بصناعة الشوكولا والحلويات، لأهميتها التصديرية والتنافسية في الأسواق الخارجية.
لافتا بانه يوجد ميزة هامة للمنتج السوري وهي انه منتج مرغوب وهام في الكثير من دول العالم بسبب جودته وسمعته الجيدة ، لكنه يفتقد المنافسة السعرية، ولدينا فرص تصديرية كبيرة مما يستوجب ان نبذل اقصى الجهودا لتشجيع وتسهيل عملية التصدير للنهوض بصادرتتا والوصول بها الى مستويات افضل .
وبحسب مكي فان المنتج السوري فقد – وللاسف – قدرته التنافسية في الاسواق بسبب غياب المنافسة السعرية الناتح غن ارتفاع مدخلات الانتاج والمواد الاولية والتي ارتفعت من ٣٠ الى ٤٠% و لصعوبة عملية الاستيراد بسبب الحصار والعقوبات الاقتصادية فضلا عن ارتفاع الكبير في تكاليف الشحن خاصة بالدول المجاورة الامر الذي يؤدي الى فقدان الكثير من فرص التصدير والتي تعود على الاقتصاد الوطني بالقطع الاجنبي وتعزز المنتج السوري بالاسواق العالمية.
واعرب مكي عن ان امله ان تراعي الحكومة من خلال قرارتها الاقتصادية موضوع القدرة التنافسية التصديرية للمنتج السوري والتي تراجعت للاسباب المشار اليها .
هذا وقد شاركت بالمعرض نحو 350 شركة غذائية متخصصة بصناعة الشوكولا والحلويات والويفر من 30 دولة عربية وأجنبية.

Related posts

بالصور : مسيرة حاشدة في وسط البلد بعمّان دعما لصمود أهالي جنين

daw daw

حماس ومناوراتها الممجوجة ورد مصدرنا المطلع

الصحفي ماجد القرعان

الخارجية : المؤتمر العام لليونسكو يتبنى قرارا حول الحرب على غزة

daw daw