أبريل 27, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةعربي دوليمقتطفات تلسكوب

وزير الخارجية: ما زال القادم اسوأ

  • الصفدي : على العالم ان يتذكر ان الحرب لم تبدأ يوم 7 اكتوبر وان الصراع له جذوره
  • الصفدي : لن نقبل بالهرطقات التي تتحدث عن ارسال قوة عربية الى غزة
  • الصفدي : ثمة طريق واحد وهو انهاء الاحتلال الذي هو مصدر الشر
  • الصفدي : الموقف الدولي تغير بشكل كبير والذي غيره قبح وبشاعة الجريمة الاسرائيلية
  • الصفدي : مستمرون في تعرية السردية الاسرائيلية وكشف النتائج التدميرية لهذه الحرب
  • الصفدي : هذه حرب دمارية وليست دفاع عن النفس

وكالة تلسكوب الاخبارية

 قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، الاثنين، إنّ ما زال القادم اسوأ لأننا نتعامل مع حكومة إسرائيلية تجاوزت كل الخطوط الحمراء ولم تترك قانونا دوليا والا خرقته.

وأضاف الصفدي خلال حديثه في برنامج “صوت المملكة”، أن إسرائيل لم تترك خطا أحمر إنساني أو قانوني إلا وتجاوزته، وترفض أن تستمع للعالم، حيث إنّ الأردن مستمر في جهده المستهدف تعرية الرواية الإسرائيلية.

وتابع، أن الأردن يشرح للعالم أن ما تقوم به إسرائيل ليس دفاعا عن النفس؛ بل هي جرائم حرب، مشيرا إلى أنها حرب دمارية ووحشية وستترك أثرا دماريا ليس فقط في ما تسببه من كوارث إنسانية الآن، لكن ستترك أثارا دمارية على كل من يريد لهذه المنطقة أن ينعم بالأمن والسلام.

وأوضح أنه في الوقت الذي تستمر فيه إسرائيل في حربها الهمجية وتحاول أن تغطي هذه الحرب بسرديتها التي لم تعد تقدم أي شيء منطقي، الأردن مستمر في تعريتها وكشف النتائج الدمارية للحرب.

وأشار إلى أن الأردن يعمل مع شركائه، ويتم توظيف كل الإمكانات من أجل أن نقول إنّ ما تقوم به إسرائيل خطر كبير على المنطقة ويهدد أمنها واستقرارها، وإن ما تقوم به إسرائيل في ضوء عدم اتخاذ موقف دولي واضح وحاسم ضدها أيضا يعري منظومة العمل الدولية ويقول بصراحة إنّ القانون الدولي والمعايير الإنسانية تطبق وفق هوية الجلاد وهوي الضحية.

الأردن أوصل رسائل للعالم وبدأ يدرك خطورة ما تقوم به إسرائيل، وما يقوله الأردن هي الحقيقة الذي يصف الحال كما هي”، حسب وزير الخارجية.

وبين أن الموقف الدولي تغير بشكل كبير، قائلا: “الذي غير الموقف الدولي أساسا هو قبح وبشاعة الجريمة الإسرائيلية”، حيث بدأت الناس ترى ماذا تقوم به إسرائيل ونتائج ما تفعله من ما وصل في التعريف القانوني.

ولفت إلى أن الجهد الكبير الذي يقوم به جلالة الملك عبدالله الثاني واضح، حيث إنّ جلالة الملك له مكانته واحترامه في العالم ويعرف العالم أن الأردن صوت للسلام وصوت للعقل، فعندما يأتي جلالة الملك ويقول إنّ ما تفعله إسرائيل جريمة حرب تأخذ المنطقة إلى الهاوية.

وقال إنّ الموقف الدولي بدأ يتغير لأن قدرة إسرائيل على مواجهة الواقع تضاءلت بشكل كبي، حيث إنّ الأردن بذل كل ما يستطيع من أجل أن نعري الرواية الإسرائيلية.

وحذر الصفدي من تبعات ما ترتكبه إسرائيل من جرائم في غزة، وما تقوم به من جرائم في الضفة الغربية ستدفع إلى تفجر الأوضاع هناك، حيث إنّ الأردن في اتصالاته مع المجتمع الدولي يقول إنه يجب تطبيق القانون الدولي بحذافيره.

وأضاف الصفدي، أن عدم اتخاذ موقف وفشل مجلس الأمن في اتخاذ قرار حتى الآن، أي أن الحرب مستمرة لأن إسرائيل فوق القانون، بالتالي ثمة رسائل ترسل وتغيرات نحتاج أن نبني عليها بشكل أكبر.

المملكة

Related posts

رئيس واعضاء مجالس التطوير التربوي لشبكة قصبة الزرقاء الاولى يهنؤن جلالة الملك وولي العهد بذكرى المولد النبوي الشريف

daw daw

الحزن يخيم على عائلة أردنية بعد وفاة ابنتهم الجامعية

daw daw

صحيفة “جيروزاليم بوست” الاسرائيلية : هكذا تجاوزت حماس مراقبة الاحتلال قبل 7 اكتوبر

daw daw