مايو 21, 2024
اخر الاخبارتعليم وجامعاتسلايدر رئيسيةعربي دوليمقتطفات تلسكوب

النائب فريحات يطالب بإلغاء جميع العقوبات التي فرضت على معلمين ومعلمات بسبب نشاطات قاموا بها بمدارسهم في اطار التضامن مع أهلنا في غزة… والتي وصلت للفصل والنقل التعسفي.

وكالة تلسكوب الاخبارية

أبرز ما جاء في كلمة كتلة الإصلاح النيابية التي ألقاها النائب ينال فريحات :

١) عمل حقيقي وشفاف للجنة القانونية النيابية بجلسات علنية ودعوة جميع النواب الراغبين بحضور جلسات مراجعة اتفاقيات التطبيع للحفاظ على مصداقية المجلس.

٢) اطلاق سراح جميع المعتقلين.. وعدم تحويل الانظار الى المواجهات بين المتظاهرين والأجهزة الأمنية.. وعدم اتاحة المجال امام الصهاينة واعلامهم بالشماته بنا.. وبالقول الكاذب اننا نحميهم من خلال اعتقال الشباب المتظاهرين ضدهم.. كما قال المدعو كوهين.. وعدم اتهام شبابنا بتهم كبيرة لا أصل لها كالمس بالامن القومي الاردني، لشباب جامعات عزموا القيام بفعالية سلمية بحته.. لتقابل بتهويل مبالغ فيه بالاجراءات الامنية والتصريحات السياسية.

٣) إلغاء جميع العقوبات التي فرضت على معلمين ومعلمات بسبب نشاطات قاموا بها بمدارسهم في اطار التضامن مع أهلنا في غزة.. والتي وصلت للفصل والنقل التعسفي.

٤) تبني الاردن للجنة دولية لمراقبة واقع مستشفى الشفاء، لكشف ادعاءات الاحتلال الزائفة لتبرير اقتحام المستشفى.. خاصة أن هذا الاستهداف يقع ضمن دائرة تهجير اهل غزة.. فقد تواجد بمحيط المستشفى اكثر من ٧٠ الف غزي وتم الضغط عليهم ليهاجروا نحو جنوب غزة.. ومن تبقى منهم معرضون للموت باي لحظة.. فلا يعقل ان نقول للغزيين لا مشكلة بموتكم فالمشكلة لدينا فقط بتهجيركم.

٥) التنسيق مع لجنة الصحة النيابية ووزارة الصحة والنقابات الصحية ومستودعات الأدوية لإرسال كوادر طبية استشهاديين للعمل في مستشفيات غزة، وتزويدهم بالأدوية والأدوات اللازمة.. عن طريق جسر جوي من نشاما سلاح الجو الملكي.

٦) تفعيل لجنة فلسطين النيابية لإعداد قوافل برية وبحرية لكسر الحصار وإيصال المساعدات الإنسانية المطلوبة الى غزة.. مع الضغط على السلطات المصرية للسماح بادخالها حتى لو كان هناك خطر من قصفها.. فلنعري الإحتلال أكثر وأكثر.

Related posts

“الأردنية” تعلن عن أكبر برنامج إيفاد شهده الوسط الأكاديمي الأردني بفتح الباب لـ117 شاغرا

daw daw

وزير الصحة : لن نتهاون في حال اكتشاف شهادات بكالوريوس أطباء مزورة

daw daw

شركة العبدلي توقع اتفاقية تعاون مشترك مع المجلس الأردني للأبنية الأخضر لتطبيق مشاريع المباني الخضراء في مبانيها

daw daw