يوليو 5, 2024
اخر الاخبارمحلياتمقتطفات تلسكوب

بلدية الرصيفة تطلق 7 خدمات إلكترونية جديدة

وكالة تلسكوب الاخبارية

أطلقت بلدية الرصيفة اليوم الأربعاء، 7 خدمات إلكترونية جديدة خاصة بدائرة رخص المهن، ضمن مشروع أتمتة الخدمات البلدية الذي تنفذه البلدية بالتعاون مع وزارتي الإدارة المحلية والاقتصاد الرقمي.

وبين رئيس البلدية شادي الزيناتي، أن الخدمات الجديدة تضاف لما تم إنجازه سابقا من أتمتة 19 خدمة ليصل العدد إلى 26 خدمة حتى الآن، وأن العمل جار لتصل هذه الخدمات المؤتمتة إلى 42 خدمة مع نهاية العام.

وأشار الزيناتي إلى أن بلدية الرصيفة، تعتبر أول بلدية في المملكة تقدم هذه الخدمات الالكترونية في قسم رخص المهن بعد أمانة عمان الكبرى، للتسهيل على المواطن وتسريع تقديم الخدمة بشكل موثوق وآمن، وتوفير الجهد والمال عليه.

ودعا المواطنين للتعاون مع البلدية والاستفادة من هذه التسهيلات والخدمات الإلكترونية التي أصبحت الأساس في سير العمل.

بدوره، استعرض مدير دائرة رخص المهن عمران سليم، آلية عمل هذه الخدمات السبع وهي: إصدار رخصة مهن جديدة، تجديد رخصة مهن، شطب رخصة مهن، نقل رخصة مهن من موقع لآخر داخل البلدية، تعديل على مهنة، إضافة مهنة، توثيق رخصة المهن.

وبين أن الدائرة وبالتشاركية مع مندوبين من وزارة الاقتصاد الرقمي، وفرت عددا من الموظفين لمساعدة المواطنين للتعرف على آلية استخدام الخدمات الالكترونية، مشيرا إلى ما ستوفره هذه التحديثات في العمل من وقت وجهد كبير على المواطن، وتوفير بيئة عمل سريعة ومأمونة تلغي عامل التدخل البشري في سير المعاملة، وما قد ينتج عنها من أخطاء وتأخير.

Related posts

ألوية الناصر صلاح الدين تعلن مقتل أسير إسرائيلي في غزة

daw daw

الملك عبد الله الثاني لبايدن : الأردن لن يكون ساحة لحرب إقليمية

daw daw

الكويت ستتعاقد مع معلمين ومعلمات للعمل في مدارس حكومية … التفاصيل

daw daw