مايو 2, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةمقتطفات تلسكوب

الأردن: لن تستطيع إسرائيل الادعاء بوجود نفق تحت مستشفانا بغزة

وكالة تلسكوب الاخبارية

قال وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي، الأربعاء، إن إسرائيل لن تستطيع الادعاء بوجود نفق تحت مستشفى بلاده الميداني في غزة، مؤكداً بأن المملكة لن تقبل تبريراً لقصف محيط المستشفى المذكور.

حديث الصفدي جاء خلال تصريح لتلفزيون “المملكة”، غداة إعلان الجيش الأردني عن إصابة 7 من العاملين بالمستشفى الأردني بغزة، أثناء محاولتهم إسعاف فلسطينيين أصيبوا بقصف إسرائيلي.

وأضاف: “لن نقبل أي تبرير بشأن قصف محيط المستشفى الميداني الأردني في غزة، وننتظر نتائج التحقيقات”، مؤكداً أن “المستشفى باق”.

وتابع أنه “بناءً على نتائج التحقيق سنتخذ الخطوات المقبلة”، لافتاً إلى أن “إسرائيل بصفتها القوة القائمة بالاحتلال ملزمة بعدم إعاقة المستشفى الميداني الأردني عن القيام بمهامه”.

ومضى: “لن تستطع إسرائيل أن تدعي أن هناك نفقاً تحت المستشفى الميداني العسكري الأردني في غزة”، في إشارة إلى مزاعم إسرائيلية مشابهة بحق المنشآت الصحية داخل القطاع، والتي كان آخرها مستشفى الشفاء. واعتبر أن القصف على محيط المستشفى الأردني “امتداد لجرائم الحرب الإسرائيلية”.

وتأسس المستشفى الميداني العسكري الأردني عام 2009، ويتبع للجيش الأردني، ويستقبل من 1000 إلى 1200 مراجع يوميا.

ويدار المستشفى من خلال طواقم طبية وفنية وإدارية تبدل كل 3 أشهر بطاقم جديد، كما يزود المستشفى مع بداية كل مهمة بالمستلزمات الطبية والعلاجية لإدامة عمله، كونه يقدم خدماته بشكل مجاني.

ومنذ 40 يوما يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت 11 ألفا و500 قتيلا فلسطينيا، بينهم 4710 أطفال و3160 امرأة، فضلا عن 29 ألفا و800 مصاب، 70 بالمئة منهم أطفال ونساء، وفق مصادر رسمية فلسطينية مساء الأربعاء.

Related posts

العساكره يهدي كتابه لمعالي العيسوي

daw daw

ضبط شخصين بالزرقاء يمارسان طب وتجميل الأسنان بمركبة متنقلة

daw daw

نجاح جديد لجامعة عمان الأهلية بتتويج الطالب “مصاروة” بذهبية بطولة الدوري العالمي للكراتيه

daw daw