مايو 24, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةعربي دوليمقتطفات تلسكوب

الارصاد : تفاصيل المنخفض الجوي غدا الاحد الاحد … امطار غزيرة وتحذيرات

وكالة تلسكوب الاخبارية

تكون الأجواء لطيفة الحرارة في اغلب المناطق نهار اليوم السبت، ومعتدلة في الاغوار والبحر الميت والعقبة ، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تتحول مساءً إلى جنوبية غربية.

وتصبح  الأجواء باردة نسبيا في أغلب المناطق ليلا،  ولطيفة الحرارة في الاغوار والبحر الميت والعقبة مع استمرار ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة ، وفي ساعات المتأخرة من الليل تتهيأ الفرصة لسقوط زخات خفيفة من المطر خاصة في  والرياح غربية معتدلة السرعة.

تحذر دائرة الارصاد الجوية من احتمال تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الضباب في ساعات الصباح فوق المرتفعات الجبلية العالية .

الاحد منخفض جوي قوي

تتأثر المملكة بإمتداد منخفض جوي يتمركز شمال شرق جزيرة قبرص مصحوب بكتلة هوائية باردة نسبياً و رطبة ورياح عاصفة، لذا تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس، الاجواء غائمة جزئيا تتحول إلى غائمة وتهطل بفضل الله الأمطار في شمال ووسط المملكة تمتد تدريجيا مع ساعات المساء والليل إلى باقي المناطق، ويتوقع أن تكون الأمطار غزيرة في بعض المناطق بما فيها البحر الميت ،يصحبها الرعد وتساقط زخات من البرد مما يؤدي إلى تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه في الاودية والمناطق المنخفضة ، الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا تتجاوز سرعتها في بعض المناطق حاجز 65كم/ساعة مما يؤدي إلى إثارة الغبار وتدني مدى الرؤية الأفقية خاصة في مناطق البادية.

تحذر دائرة الارصاد الجوية من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية. ومن خطر شدة سرعة الرياح والهبات المرافقة لها.

ومن خطر تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه في الاودية والمناطق المنخفضة  بما فيها منطقة البحر الميت. ومن خطر الانزلاق على الطرقات التي تشهد هطول مطري. ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغيوم المنخفضة الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات  الجبلية.

Related posts

وظائف شاغرة لدى المنظمات الدولية في الاردن براتب شهري (4900) دينار اردني

daw daw

عدوان أمريكي على سوريا والعراق رداً على الهجوم على القاعدة العسكرية الامريكية بالأردن

daw daw

“العمل الإسلامي” يستنكر اعتقال عضو مجلس شورى الحزب خالد الجهني

daw daw