مايو 5, 2024
اخر الاخبارمجلس الامةمحليات

“زراعة النواب” تبحث والشركة الأردنية الفلسطينية تسويق المُنتجات

وكالة تلسكوب الاخبارية

بحثت لجنة الزراعة والمياه النيابية، خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء، برئاسة النائب محمد العلاقمة، دور وزارة الزراعة والشركة الأردنية الفلسطينية في تسويق المُنتجات الزراعية.
وقال العلاقمة، إن من أهداف الشركة الأردنية الفلسطينية لتسويق المُنتجات الزراعية، دعم الصمود الفلسطيني، مؤكدًا ضرورة ترجمة الرؤية الملكية السامية الداعية إلى تعزيز التواصل والشراكة مع الأشقاء الفلسطينيين.
وأضاف بحضور المُدير العام للشركة علاء أبو الخير، ومُساعد الأمين العام للتسويق والجودة في وزارة الزراعة خليل عمرو، ونقيب تجار الخضار والفواكه سعدي حماد، إن الواقع الزراعي يحتاج إلى مزيد من العمل، وتوحيد الجهود للنهوض به، حتى يلمس أثره الإيجابي المواطن.
بدورهم، أكد أعضاء اللجنة النواب: علي الغزاوي، وموسى هنطش، وعمر الزيود، أهمية التشاركية بين كُل القطاعات المعنية بالقطاع الزراعي، وإعادة النظر في معايير إعطاء رُخص التصدير والاستيراد، ودراسة احتياجات سوق العمل، وتنظيم شكل التعامل مع السوق، وتخفيف المخاطر التسويقية.
من جهته قال أبو الخير إن الشركة الأردنية الفلسطينية هي أول شركة عربية مُتخصصة بالتسويق الزراعي، ما يدعم التوسع على المُستوى العربي، مُضيفًا أن الشركة ستشكل رافعة للقطاع الزراعي لكلا البلدين، خصوصًا لصغار المُزارعين.
وأشار إلى دور الشركة بالحفاظ على الأسواق الخارجية التقليدية وتعزيزها، وفتح أسواق جديدة، وتنظيم السوق المحلي، ومُعالجة التشوهات من خلال آليات تنافسية مُناسبة، مثل التعبئة والتدريج والتغليف.
من جانبه، قال عمرو إن وزارة الزراعة تؤمن بالعمل التشاركي، والحفاظ على حقوق المُزارع والمُنتج والتاجر والمُستهلك.
من جهته، طالب حماد، بالمُساواة بين الشركات الأردنية المُستوردة والمُصدرة للخضار والفواكه، بالإضافة إلى تخفيض ضريبة الدخل على الصادرات، وعدم احتكار صنف مُعين من بعض التجار.

Related posts

حتى لو دُمرت حماس.. لماذا لن تنتصر إسرائيل أبداً؟!

ديفيد هيرست

باحثان من جامعة الفرات الأوسط التقنية يصدران كتاباً مشتركاً بعنوان النماذج اللزجة المرنة الميكانيكية المكافئة

daw daw

مقتل 22 شخصا وإصابة العشرات في حوادث إطلاق نار بولاية مين الأمريكية

daw daw