مايو 6, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةعربي دوليمقتطفات تلسكوب

من النقطة صفر.. فيديو جديد لـ”كتائب القسام” يوثق استهداف جنود وآليات إسرائيلية

وكالة تلسكوب الاخبارية

نشرت كتائب “القسام” الجناح العسكري لحركة حماس، الأربعاء، مقطعا مصورا قالت إنه يوثق لحظات الاشتباك مع جنود الاحتلال، والإجهاز على عدد منهم، وعطب آليات في عدة محاور في مدينة غزة.

ويظهر في المقطع المصور الذي نشرته عبر منصة تلغرام مشاهد من إعطاب آليات بقذائف الياسين، وإلصاق عبوة ناسفة على إحدى الدبابات المتوغلة بالقطاع، إلى جانب إطلاق النار من مسافة قريبة على عدد من الجنود في إحدى آلياتهم.

يأتي هذا، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، مقتل أحد جنوده وإصابة اثنين بجروح خطيرة، في معارك شمال قطاع غزة.

الجيش ذكر في البيان، أن “الرقيب إيتان دوف روزنزويغ (21 عاماً)، من (مستوطنة) ألون شافوت (جنوب غربي القدس)، مقاتل بكتيبة شاكيد، لواء جفعاتي، سقط في معركة شمال قطاع غزة”.

بمقتل الجندي روزنزويغ، ترتفع حصيلة قتلى الجنود والضباط الإسرائيليين إلى 392 منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، وفق معطيات سابقة للجيش، فيما ارتفع عدد قتلى الجيش منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية بقطاع غزة في 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى 70 جندياً وضابطاً، وفق صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”.

كذلك أعلن الجيش عن “إصابة جنديين، أحدهما من لواء جولاني (نخبة)، والآخر جندي احتياط من الوحدة 504 مخابرات، بجروح خطيرة خلال معركة شمال قطاع غزة”.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة، خلّفت أكثر من 14 ألفاً و128 شهيداً فلسطينياً، بينهم أكثر من 5 آلاف و840 طفلاً و3 آلاف و920 امرأة، فضلاً عن أكثر من 33 ألف مصاب، 75% منهم أطفال ونساء، وفقاً للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

اضغط على الرابط لمشاهدة الفيديو

https://t.me/SamaNewsAgency/224198

Related posts

“العمل الإسلامي” يستنكر السماح بعرض فيلم “باربي” في الأردن الذي يروج للشذوذ بما يخالف الدستور وقيم المجتمع

daw daw

نمو أرباح شركة مصفاة البترول الأردنية 57.7 % للربع الثالث 2023 لتبلغ 16.5 مليون دينار

daw daw

“أوقاف القدس”: الجماهير ستزحف للمسجد الأقصى في رمضان ومنعهم سيخلق توترا

daw daw