مايو 12, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةعربي دوليمقتطفات تلسكوب

مكتب نتنياهو: تم استلام قائمة أسماء أولية للرهائن

وكالة تلسكوب الاخبارية

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، الخميس، تلقي قائمة بأسماء الدفعة الأولى من الأسرى الإسرائيليين الذين سيجري إطلاق سراحهم من غزة، الجمعة.

وقال في تصريح مكتوب أرسل نسخة منه للأناضول: “إسرائيل تؤكد على أنه تم استلام قائمة أسماء أولية للمختطفين”.

وأضاف: “الجهات المختصة تفحص تفاصيل القائمة وتتواصل في هذه الأثناء مع جميع عائلات المختطفين”.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الخارجية القطرية أن الهدنة الإنسانية، ستدخل حيز التنفيذ صباح غد الجمعة، على أن تجري المرحلة الأولى من عملية تبادل الأسرى بعد الظهر.

وقال متحدث الخارجية القطري ماجد الأنصاري، إنه “ستجري عملية تبادل 50 إسرائيليا بـ 150 فلسطينيا من السجون الإسرائيلية، على مدى 4 أيام”.

والأربعاء، أعلنت وزارة الخارجية القطرية التوصل لاتفاق هدنة إنسانية في قطاع غزة، بين إسرائيل و”حماس”، “سيتم الإعلان عن توقيت بدئها خلال 24 ساعة”.

وقالت الخارجية القطرية في بيان، إن الاتفاق يشمل تبادل 50 من الأسرى الإسرائيليين من النساء المدنيات والأطفال في قطاع غزة في المرحلة الأولى مقابل إطلاق سراح عدد من النساء والأطفال الفلسطينيين المحتجزين في السجون الإسرائيلية على أن يتم زيادة أعداد المفرج عنهم في مراحل لاحقة من تطبيق الاتفاق.

ولدى “حماس” نحو 239 إسرائيليًا أسرتهم في 7 أكتوبر/ تشرين أول المنصرم، خلال هجوم نفذته على مستوطنات “غلاف غزة”، فيما تعتقل إسرائيل في سجونها نحو 7 آلاف أسير فلسطيني، بينهم 200 طفل و78 سيدة ومئات المرضى والجرحى.

ومنذ 7 أكتوبر يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت أكثر من 14 ألفا و532 قتيلا فلسطينيا، بينهم أكثر من 6 آلاف طفل و4 آلاف امرأة، فضلا عن أكثر من 35 ألف مصاب، أكثر من 75 بالمئة منهم أطفال ونساء، وفقا للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

Related posts

القرعان يكتب في عيد ميلاد سيد البلاد

الصحفي ماجد القرعان

بالفيديو : والدة زوجة رئيس الوزراء الإسكوتلندي تطلق نداء استغاثة من غزة

daw daw

عجلون : مدرسة حطين تحتفل بقرب زفاف ولي العهد

daw daw