أبريل 28, 2024
اخر الاخبارالعراق والشام

السفير عبد الهادي يطلع نائب وزير الخارجية السوري على آخر تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية والذي بدوره يؤكد موقف سورية الدائم تجاه القضية الفلسطينية

متابعة ورصد تلسكوب من سفيان احمد
التقى السفير أنور عبد الهادي مدير عام دائرة العلاقات العربية لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم الخميس، مع نائب وزير الخارجية في الجمهوريه العربية السورية د.بسام الصباغ في مقر وزارة الخارجية بالعاصمة السورية دمشق.
وفي بداية اللقاء هنأ السفير عبد الهادي نائب وزير الخارجية على إستلام مهامه الجديدة متمنياً له التوفيق في أداء مهام عمله، وأعرب السفير عبد الهادي عن فخره بالعلاقة المتينة التي تربط بين فلسطين وسوريا كونها سنداً رئيساً لنضال الشعب الفلسطيني.
كما ووضع السفير عبد الهادي د. بسام الصباغ بصورة موقف الرئيس محمود عباس من الهدنة الإنسانية في قطاع غزة التي رحب بها، ومجدداً الدعوة إلى الوقف الشامل للعدوان الإسرائيلي على شعبنا الفلسطيني وان غزة جزء لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية، ولا نقبل حلولا جزئية فيها.
وأشار السفير عبد الهادي بان الجهود التي يبذلها الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية الآن تدعو إلى الوقف الشامل للعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، وإدخال المساعدات الإنسانية، وتنفيذ الحل السياسي المستند إلى الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية التي تؤدي إلى إنهاء الاحتلال ونيل الشعب الفلسطيني حريته واستقلاله وسيادته.
وأيضاً وضع السفير عبد الهادي نائب وزير الخارجية بصورة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة مبيناً بأن إسرائيل تشن حرب إبادة على شعبنا بغزة، تستهدف الأطفال والنساء والمدنيين، وتشنها على كل موقع دون استثناء، بل تتركز على المستشفيات ومن فيها، والمدارس والمساجد، وسط حرمان الناس من الخدمات الأساسية من ماء وكهرباء وطعام ودواء.
كما تطرق السفير عبد الهادي إلى الأوضاع في الضفة الغربية من انتهاكات جيش الاحتلال وإرهاب مستعمريه، و الاقتحامات اليومية والقتل والاعتقال في ظروف غير إنسانية.
من جهته أكد د. بسام الصباغ بان سوريا موقفها واضح اتجاه القضية الفلسطينية بدعم كل ما يخص فلسطين وشعبها فهذا موقفنا وهذا قرارنا الدائم حتى نيل الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعه.
كما أكد نائب وزير الخارجية السوري بأن سوريا تبذل جهودها مع الدول العربية والأصدقاء في العالم بوقف إطلاق النار الدائم بشكل فوري، وفتح ممرات إغاثة إنسانية آمنة ومستدامة، وتقديم مزيد من المساعدات الإنسانية للمواطنين في قطاع غزة، ووقف العقاب الجماعي ضدهم مثل التهجير القسري وقطع إمدادات المياه والكهرباء والوقود.
وأضاف: إسرائيل انعزلت في الرأي العام الغربي بسبب جرائمها وإستمرار إحتلالها للأراضي العربية.
وأيضاً أشار د. بسام الصباغ إلى أن استمرار صمت المجتمع الدولي اتجاه جرائم الاحتلال دون فرض عقوبات على إسرائيل سوف يجر المنطقة إلى حالة من الفوضى وعدم الاستقرار

Related posts

ماكرون يقضي إجازة عيد الميلاد في الأردن

daw daw

The distinguished scholar Dr. Sanaa Shaalan, Honorary President of the International Cooperation and Friendship Organization, Farq, an announcement about the events in Gaza.

daw daw

حزب الشعلة الاردني يثمن دور القوات المسلحة الاردنية في حماية الوطن من التهديدات على الواجهات الحدودية

daw daw