مايو 6, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةعربي دوليمقتطفات تلسكوب

البوارج الامريكية في البحر الابيض المتوسط هدفها حماية حقول الغاز في غزة .. التفاصيل

وكالة تلسكوب الاخبارية

قال الخبير في مجال النفط والطاقة، الدكتور المهندس زهير صادق، إن البوارج الأمريكية التي أرسلتها الولايات المتحدة إلى البحر الأبيض المتوسط جاءت لحماية حقول الغاز التي تم اكتشافها في البحر المتوسط وقرب شواطئ قطاع غزة.

وأضاف صادق أن كميات الغاز الموجودة في البحر المتوسط تُقدّر بنحو (345) تريلون قدم مكعب، المكتشف منها يقدّر بنحو (150) تريليون قدم مكعب، وهي موجودة قرب شواطئ فلسطين المحتلة وقبرص ولبنان وبحر غزة.

وبيّن صادق أن بحر غزة يضمّ (4) حقول؛ الأول “مارين” ويحتوي على (1,4) تريليون قدم مكعب، والثاني “مارين ب” ويحتوي نحو (2) ترليون قدم مكعب، والثالث حقل “نوح” ويحتوي على (2) تريليون قدم مكعب، والرابع حقل “شمشون” ويحتوي على (0,6) تريليون قدم مكعب ويبتعد عن شاطئ غزة (3-5) كم، وتكفي غزة والضفة الغربية كلّها لـ (30-40) عاما.

وأشار صادق إلى أن الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن أثناء توليه منصب نائب الرئيس الامريكي اوباما أكد أن هناك تغيرات أساسية ستحدث في شرق المتوسط وستؤدي إلى تشكيل حلف جديد لنقل الغاز والطاقة مكون من مصر وتركيا وقبرص واليونان والكيان الصهيوني، حيث سيتم انشاء انابيب لنقل الغاز من حيفا الى قبرص ومن ثم الى كريت وصولا لليونان ومنها الى الاتحاد الاوروبي ليكون بديلا عن الغاز الروسي.

ولفت صادق إلى أن الحكومة الأردنية مطالبة اليوم بتطوير حقول النفط والغاز الموجودة لدينا والاعتماد عليها كون الطاقة هي المحرك الرئيس للاقتصاد، وإلغاء اتفاقية الغاز الموقعة مع الكيان الصهيوني حتى لا تطالنا لعنة الأجيال، مؤكدا ان هناك دراسات تمت من قبل شركات كبرى تؤكد وجود الغاز، ونحتاج (4) سنوات اذا تم العمل بجدية ورصدت الأموال وشراء المعدات اللازمة لتطوير الحقول للاستغناء عن غاز الاحتلال.

الاردن24

Related posts

نقابة الصحفيين تؤكد دور الصحافة الورقية في الدفاع عن القضايا الوطنية

daw daw

الحاج عبد المجيد هاشم عبدالمجيد العرجا في ذمة الله

daw daw

“العمل الإسلامي” يستنكر مشاركة وزراء في الحكومة في لقاء تطبيعي

daw daw