مايو 8, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةعربي دوليمقتطفات تلسكوب

القسّام يسلم محتجزي الدفعة السادسة ضمن صفقة تبادل الأسرى

وكالة تلسكوب الاخبارية

سلمت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس”، مساء اليوم الأربعاء، 10 أسرى إسرائيليين من المحتجزين لديها إلى الصليب الأحمر؛ في الدفعة السادسة من صفقة تبادل الأسرى ضمن اتفاق الهدنة الإنسانية.

وبثت قناة الجزيرة مشاهد حصرية حصلت عليها، لعملية تسليم عدد من أسرى الاحتلال إلى الصليب الأحمر في جنوب قطاع غزة.

ووفق المصادر، سلمت كتائب القسام الصليب الأحمر 10 محتجزين إسرائيليين و4 تايلانديين.

وأظهرت المشاهد المصورة أن عملية التسليم تمت بسلاسة، وسط حضور شعبي من أهالي القطاع.

وفي المقابل، ستفرج سلطات الاحتلال الإسرائيلي عن 30 من الأسرى الفلسطينيين، تشمل 15 طفلاً، و15 أسيرة، منهم المرابطتان هنادي الحلواني وخديجة خويص، بالإضافة إلى الفتاة عهد التميمي.

وقالت هيئة الأسرى ونادي الأسير: إن استقبال الدفعة السادسة من الأسيرات والأسرى الأطفال في صفقة التبادل اليوم، مقابل بلدية رام الله.

وفي وقت سابق اليوم، أطلقت كتائب القسام سراح محتجزتين تحملان الجنسية الروسية، “استجابة لجهود الرئيس الروسي”، وسبق أن أفرجت عن محتجز من الجنسية الروسية كذلك ضمن الدفعة الثالثة لصفقة التبادل الأحد الماضي.

وفي المقابل، أعلنت إدارة سجون الاحتلال مساء اليوم بدء نقل الأسرى الفلسطينيين إلى سجن عوفر قرب رام الله، حيث سيفرج عنهم، ويفترض أن تشمل العملية 30 أسيرا فلسطينيا هم 15 امرأة و15 طفلا.

إلى ذلك، نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية عن مسؤولين أمنيين مصريين أن مفاوضات تمديد وقف إطلاق النار والإفراج عن الأسرى الإضافيين تتقدم بشكل إيجابي.

وأضافت أن المسؤولون ما زالوا يناقشون عدد المفرج عنهم ومن المتوقع إطلاق سراحهم، بينما من المتوقع تمديد وقف إطلاق النار يومين آخرين، وفقاً للصحيفة.

Related posts

رئيسا بلديتي الشوبك وعين الباشا يرفضان دعوة لزيارة ايران

daw daw

المستقلة للانتخاب تحدد العاشر من تشرين الثاني موعدا لاجراء الانتخابات النيابية

daw daw

“الغذاء والدواء” تغلق 67 منشأة غذائية لوجود “سلبيات حرجة” منذ بداية رمضان

daw daw