مايو 9, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةعربي دوليمقتطفات تلسكوب

الجيش الإسرائيلي يقيم “جنازة بلا جثمان” لقائد عسكري كبير… والسر لدى “حماس”

وكالة تلسكوب الاخبارية

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الاثنين، بتشييع الجيش الإسرائيلي، في جنازة كبيرة شارك فيها آلاف الإسرائيليين ومنهم مسؤولون كبار، لأكبر قائد عسكري تم قتله في الحرب ضد حركة حماس، ولا تزال جثته محتجزة لدى الحركة.


وكان وزير أمن الاحتلال الإسرائيلي، يوآف غالانت، من بين الموجودين في جنازة العقيد، التي حضرها أيضا رؤساء الأركان السابقين: أفيف كوخافي، وغادي إيزنكوت، وغابي أشكنازي.


وأفادت الحكومة الإسرائيلية، يوم السبت الماضي، بمقتل قائد اللواء الجنوبي في فرقة غزة، الفرقة المسؤولة عن ضرب الحصار على قطاع غزة، العقيد أساف حمامي، والذي يبلغ 41 عاما.


وأضافت القيادة العسكرية الإسرائيلية أنها لم تتمكن من إيجاد أي أثر لجثة الضابط الإسرائيلي، يوم 7 أكتوبر الماضي، بعد قيام حركة حماس بالهجوم المعروف على مواقع إسرائيلية محيطة بالقطاع، مضيفةً، وفقًا لمعطيات لم تكشفها، أن حمامي قُتل، وتحتجز حركة حماس جثته داخل قطاع غزة.

وأفادت تقارير إعلامية، في وقت سابق، بأن تل أبيب تظن أن حماس تحتفظ بالعديد من جثث العسكريين الإسرائيليين الذين قتلتهم يوم 7 أكتوبر/ تشرين الأول.

وتحدث الوزير غالانت، مثنيًا على العقيد المقتول: “إنه واحد من كبار القادة العسكريين الذين قتلوا منذ بداية الحرب، وتردد صوته عبر اللاسكي عندما اقتحم مقاتلو حماس الحدود، معلنًا بدء القتال”. وأكد غالانت أنه “واحد من أفضل القادة الذين ظهروا في الجيش الإسرائيلي خلال السنوات الأخيرة”.
وأكدت صحيفة “يديعوت آحرونوت”، قتل الضابط الكبير خلال معارك مع مقاتلي “حماس” بالقرب من كيبوتس نيريم الذي يبعد 7 كيلومترات عن حدود غزة.

Related posts

المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في الأردن في زيارة ” للشؤون الفلسطينية “

daw daw

الفوضى سبب في سوء تقدير حجم العاصفة دانيال شرق ليبيا

daw daw

مطلوب موظفين وموظفات تعبئة وتغليف براتب 325 دينار وبدل مواصلات 35 دينار

daw daw