مايو 6, 2024
اخر الاخبارمحلياتنقابات واحزاب

الحزب المدني الديمقراطي يعقد مؤتمره التأسيسي

وكالة تلسكوب الاخبارية

عقد الحزب المدني الديمقراطي الأردني، اليوم السبت، مؤتمره العام التأسيسي في المركز الثقافي الملكي بعد استيفائه الشروط المطلوبة في قانون الأحزاب السياسية.
وعُقد المؤتمر ، بحضور ممثلي الهيئة المستقلة للانتخابات الذين أشرفوا على عملية اكتمال النصاب القانوني؛ ومشاركة كثيفة من أعضاء الحزب بلغ 675 عضوا، إيذاناً بانطلاق المؤتمر وفق الأسس القانونية.
وبدأ المؤتمر أعماله بعد اختيار رئاسته المكونة من النائب السابق يوسف الجراح رئيسا وعضوية القاضي السابق محمد أبو الغنم والمحامية نهلة الحرحشي ورعد هارون، حيث أقر المؤتمر النظام الأساسي للحزب وفوض المجلس المركزي بإجراء أي تعديلات يراها عليه في ضوء اقتراحات أعضاء الحزب وتنسيبات المكتب التنفيذي.
ثم بدأ الإقتراع لانتخاب أعضاء المكتب التنفيذي للحزب المكون من 13 عضوا، وانتخاب 26 عضوا في المجلس المركزي من أصل 75 عضوا، حيث فاز في عضوية المكتب التنفيذي كل من؛ فايق الصايغ، عدنان السواعير، وعامر البشير، وقيس زيادين، وعرفات هاكوز، وحمادة أبو نجمة، لارا عبيدات، موسى بني خالد، نهى محريز، بسام العجارمة، سامي باجس، ابتسام المناصير، وسوسن المطر.
حيث سيعقد المكتب التنفيذي اجتماعه الأول لانتخاب رئيسا له ليكون الأمين العام للحزب إضافة إلى توزيع المهام بين أعضائه، كما سيتم استكمال اختيار أعضاء المجلس المركزي من خلال انتخابات مكاتب اللجان القطاعية والفروع التي سيتم إجرائها في المرحلة القادمة.

Related posts

خطاب الملك بواشنطن رساله تصلح دستورا ونهجا سياسيا ودبلوماسيا واخلاقيا للعالم

الدكتور هيثم احمد المعابرة

بالفيديو : الأمير عمر بن فيصل يقيم حمام العريس من أقارب ولي العهد … اسماء الحاضرون

daw daw

مقتل ضابطين إسرائيليين في كمين القسام قرب “نيتساريم”

daw daw