مايو 6, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةعربي دوليمقتطفات تلسكوب

محلل إسرائيلي يوجه رسالة صادمة لمجتمعه ويعترف بانتصارات السنوار

وكالة تلسكوب الاخبارية

أثار مقال للمحلل الإسرائيلي جاكي خوجي في معاريفوجدلا كبيرا بعدما اعترف بانتصارات الزعيم الفلسطيني يحيى السنوار وأشاد بدوره في قيادة المسيرة الفلسطينية. وقد وصف خوجي الانتصارات التي حققها السنوار بأنها تفوقت حتى على إنجازات أنور السادات، محرر أرض سيناء.

وأشار المحلل إلى أن السنوار يعيش شعور النصر رغم تعرضه للخسائر وخطر حياته، معتبرا أنه نجح في إنقاذ القضية الفلسطينية من الهاوية التي غرقت فيها خلال العقد الماضي.

وأكد خوجي أن “طوفان الأقصى” الذي شهدناه مؤخرا كان تحولا تاريخيا في قضية فلسطين، حيث بدأت دول عدة تتحدث عن حل القضية الفلسطينية والعودة إلى مفاوضات سلام.

وفيما يتعلق بالجانب العسكري، أشار خوجي إلى فشل الدولة الإسرائيلية في مواجهة حماس وتحقيق انتصارات عسكرية، معتبرا أن ذلك يعد انتصارا كبيرا للسنوار وحركة حماس.

وختم المحلل مقاله بالتأكيد على أن الانتصارات التي حققها السنوار لا تقتصر على شخصه فقط، بل هي نتاج جهود جماعية وتضحيات كبيرة من قبل حركة حماس.

إن هذا المقال المثير للجدل يأتي في ظل هستيريا الحشد “الوطني” في إسرائيل، ويعتبر خطوة جريئة من قبل المحلل في إذاعة الجيش للكشف عن الحقائق والإشادة بدور السنوار في تحقيق انتصارات فلسطينية مهمة.

Related posts

شركة تجارية تعمل في عمان لديها عدة شواغر وبحاجة لموظفين اردنيين

daw daw

إضاءات نقدية حول البراغماتية

مهنا نافع

تفاصيل جديدة حول المقترح المصري بشأن هدنة غزة: “إسرائيل” وافقت على سحب قواتها من “نيتساريم”

daw daw