أكتوبر 20, 2021
سلايدر رئيسية طب وصحة

توفر علاج كورونا الجديد نهاية العام الحالي بالسوق الامريكية

وكالة تليسكوب الاخبارية

توقع الدكتور الأردني صفوت حدادين، توفر عقار “مولنوبيرافير” المضاد لفيروس كورونا في السوق الأميركية العام الحالي.

وقال حدادين، الذي تولى مسؤولية الإشراف النوعي على تطوير العقار الجديد سريريا، إن نجاح عقار “مولنوبيرافير” يعد انجازاً مهماً لفريق العلماء الذي عمل على مدى عام و نصف العام للوصول إلى هذه اللحظة التاريخية وإحراز تحولٍ كبير في المعركة مع فيروس كورونا، مبينا أن العقار الجديد يأتي على شكل أقراص تتناول عن طريق الفم.

وكانت شركة الادوية الاميركية ميرك اعلنت انها وبالتشاور مع إدارة الغذاء والدواء الاميركية شارفت على الانتهاء من التجارب السريرية لتطوير العقار الذي يقلل بشكل كبير من احتمالية الاصابة بحالات مرضية شديدة لدى مرضى كورونا عموما والمعرضين لمخاطر عالية خصوصا .

وقالت الشركة انها تعتزم التقدم بطلب استخدام العقار في الولايات المتحدة في اقرب وقت ممكن وتقديم الطلب الى السلطات في جميع انحاء العالم .

وقال الرئيس التنفيذي للشركة روبرت ديفيس بهذه النتائج المقنعة نحن متفائلون بان العقار يمكن ان يصبح دواء مهما في اطار الجهد العالمي لمكافحة الجائحة .

ويشار الى ان الدكتور حدادين يقيم في الولايات المتحدة ويشغل موقعا دوليا في الشركة ذاتها يختص بالأشراف النوعي على الدراسات السريرية العالمية التي تجري على المطاعيم والادوية .المضادة للأمراض المعدية – بترا

Related posts

ابرز ثلاثة عشر جرائم مروعة ارتكبت عالمياً عام 2020 بينها جريمة حدثت بالأردن … شاهد التفاصيل

daw daw

خبراء تربويون يطالبون بالكشف المبكر عن تفاصيل امتحان الثانوية العامة المقبل

daw daw

المواصفات تداهم مصنعاً مخالفاً وتضبط قرابة 4 أطنان من مسحوق الغسيل المقلد

user